الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 05:02

بعد هجوم خان شيخون: جمعية الاغاثة تتفقد اوضاع اللاجئين السوريين في تركيا

كل العرب
نُشر: 09/04/17 15:43,  حُتلن: 16:50

الدكتور علي الكتناني - رئيس وفد جمعية الاغاثة والحركة الاسلامية:

اليوم تتقدم الجمعية الاسلامية في فهمها لدورنا الاغاثي ليتعدى الجوانب المادية الى المساهمة الحقيقية في تخفيف الاعباء والصدمات النفسية نتيجة ما تعرض له اللاجؤون

الجمعية ستسعى بكل السبل الممكنة لتقديم المساعدات والدعم للعائلات المصابة جراء الهجوم الكيماوي على خان شيخون

عمّمت الحركة الاسلامية في الداخل الفلسطيني‎ بيانًا، وصلت عنه نسخة إلى موقع العرب، جاء فيه:"غادر وفد جمعية الاغاثة والحركة الاسلامية البلاد الى الحدود التركية السورية برئاسة الدكتور علي الكتناني والمدير العام للجمعية المهندس بشير سعودي، وذلك لمتابعة تنفيذ حملة الاغاثة والعون الانساني للاجئين السورين والعائلات المنكوبة جراء الحرب في سورية. وقد ضمّ الوفد ايضا مجموعة من الاخوة والاخوات المتطوعين من المتخصصين النفسيين والعاملات الاجتماعيات وذلك للاطلاع على حالة اطفال اللاجئين السوريين وتقديم المساعدة والعون والاستشارة النفسية والمعنوية والمادية وذاك بعد تشخيص الاحتياجات الفعلية لمجموعة من اطفال اللاجئين".


وفد جمعية الاغاثة والحركة الاسلامية

وزاد البيان:"وتسعى الجمعية الاسلامية لإغاثة الأيتام والمحتاجين الى توسيع نطاق عملها وخدماتها المقدمة للاجئين من خلال هذا الوفد المتخصص في المجالات النفسية والاجتماعية".

وتابع البيان:"الدكتور علي الكتناني قال في تصريحه قبل خروج الوفد لتركيا:"دأبت الجمعية الاسلامية للإغاثة منذ بداية الازمة السورية على تقديم الدعم الاغاثي للاخوة اللاجئين السوريين والفلسطينيين على مدار الأعوام الستة السابقة، وذلك ايمانا منا بواجبنا الاسلامي والانساني تجاه اخواننا في سورية، وقد شملت معوناتها في الأساس على المواد الغذائية والدوائية، وحاجيات الملبس والمسكن والتدفئة، واليوم تتقدم الجمعية الاسلامية في فهمها لدورنا الاغاثي ليتعدى الجوانب المادية الى المساهمة الحقيقية في تخفيف الاعباء والصدمات النفسية نتيجة ما تعرض له اللاجؤون، وخصوصا الأطفال منهم اثناء وجودهم في قلب المعارك وتعرضهم للإصابات وفقد اقربائهم وخصوصا فقد الآباء والامهات".
وأضاف الدكتور علي قائلا إنّ "تشخيص الاحتياجات النفسية يحتاج الى جهات مختصة وممارسة مهنية ولذلك فقد انتدبنا مجموعة من الاخوة المتطوعين القيام بهذا الدور وذلك بقصد تأسيس مبادرة متكاملة لدعم اللاجئين نفسيا واجتماعيا، وهذا يمثل تطوير وتوسيع لمفهوم الاغاثة المادية والعينية". كما وأشار الدكتور عي إلى أنّ "الجمعية ستسعى بكل السبل الممكنة لتقديم المساعدات والدعم للعائلات المصابة جراء الهجوم الكيماوي على خان شيخون، هذا الهجوم الذي راح ضحيته مئات القتلى من والأطفال والنساء والشيوخ العزل وترك مئات المصابين والجرحى".

وأضاف ابليان:"الشيخ صفوت فريج، نائب رئيس الحركة الاسلامية، قال مباركاً خطوات الوفد إنّ "الحركة الاسلامية ستبقى مساندة لجميع القضايا الانسانية والإسلامية، ولن تتردد في تقديم العون والمساعدة لاهلنا وشعبنا السوري المغدور كما فعلنا ذلك عبر السنوات الاخيرة". مرددا قوله:"عهداً يا شام ما تخلينا، لكننا نملك جهد المقل فاقبلي منا". وشكر الشيخ صفوت اهلنا في الداخل الفلسطيني على عطائهم الدائم لاهلنا في سوريا من خلال الجمعية الاسلامية لإغاثة الأيتام والمحتاجين، مؤكدا "حرص الحركة الاسلامية على إيصال الامانات الى مستحقيها من اهلنا المنكوبين في سورية". هذا ومن المتوقع أن يمكث الوفد عدة ايام في الجنوب الشرقي من تركيا على الحدود السورية"، إلى هنا البيان. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.62
GBP
257607.74
BTC
0.51
CNY