الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 13:02

لجنة المنح في صندوق ومؤسسة مسيرة تعلن عن افتتاح وبداية عمل المشاريع

كل العرب
نُشر: 07/04/17 12:39,  حُتلن: 12:46

سامية عبد الرازق من ادارة الصندوق:

هذا العام تم توزيع المنح لجمعيتين وهما جمعية المنارة، وجمعية نساء ضد العنف بهدف البدء بالعمل على مشاريع خاصة وقيمة تدعم أصحاب الاعاقات في المجتمع العربي

وصل الى موقع العرب بيان من صندوق ومؤسسة ميؤة، جاء فيه: "في يوم الجمعة 31.3.2017 وبفضل الجهود المكثفة من أعضاء لجنة المنح في صندوق ومؤسسة مسيرة نظمت الأمسية للإعلان عن بداية المشاريع للعام الحالي، وذلك في قرية عيلوط في مكتب رجل الأعمال السيد كايد أبو عياش حيث رحب بجميع الحضور وأعرب عن استعداده الدائم لدعم الصندوق مؤكد ألى أن هذه هي المبادرة الأولى من نوعه في المجتمع العربي لدعم الأشخاص مع أعاقة".


خلال افتتاح المشاريع

وأضاف البيان: "كما وأشارت السيدة سامية عبد الرازق من ادارة الصندوق بأن هذا العام تم توزيع المنح لجمعيتين وهما جمعية المنارة، وجمعية نساء ضد العنف بهدف البدء بالعمل على مشاريع خاصة وقيمة تدعم أصحاب الاعاقات في المجتمع العربي. حيث تحدثت بإسهاب عن لجنة المنح في الصندوق وطبيعة عملها وبالتحديد الجهود المكثفة التي تبذل من جميع أعضاء اللجنة لاختيار المشاريع المتميزة.
ولكن واستمرارا للعام الماضي كان من المهم دعوة ممثلين من جمعية البير لنتعرف عن كثب عن مشروعهم المميز ومن خلال العرض المحوسب الذي قدم من ممثلي الجمعية المربية عنات عزب والمربي أحمد عقل استطعنا التعرف على مشروع الجمعية المميز الذي أسهم بإنشاء راديو مسيرة وذلك من خلال تدريب مجموعة شباب وصبايا بقسم منه مع اعاقات مختلفة ومن خلال هذا المشروع ستبث برامج وحملات توعية تتناول مواضيع وقضايا مختلفة تتعلق بالإعاقة وكل ما يتضمنه هذا الموضوع ومن المؤثر بأن أطلق على هذا المشروع راديو مسيرة".

وتابع البيان: "هذا وتحدثت السيدة ليندا خوالد مديرة مركز المساعدة من جمعية نساء ضد العنف بإسهاب عن الجمعية ومشروعهم المتميز وبالتحديد العمل على أتاحة خدمات مركز المساعدة أيضا للنساء مع أعاقة في مجتمعنا، كما وتحدثت من جمعية المنارة السيدة ديما الجمل أبو أسعد عن المبادرة للمرة الأولى التي تهدف لتنظيم ورشات كتابة إبداعية لأشخاص مع أعاقة وأكدت بأن ثمار هذه الورشات ستلخص في كتاب يوحد ويجسد هذه الإبداعات.
وفي نهاية هذه الأمسية تحدثت كل من عضو الإدارة السيدة زهرية عزب والسيدة سعاد ذياب المرافقة المهنية للصندوق بأن هذا الدعم هو نتيجة لجهود الإدارة المكثفة في جمع التبرعات والتواصل مع رجال الأعمال في المجتمع العربي ولهذا من المهم متابعة هذه المشاريع من قبل أعضاء لجنة المنح لضمان استمرارية هذه المشاريع بالشكل المنشود".

وأضاف البيان: "كما وكان من المهم لعضو الإدارة السيد توفيق كتيلي وعضوة لجنة المراقبة السيدة آمال كرام بالتأكيد على الجهود المبذولة من جميع من يعمل في صندوق ومؤسسة مسيرة لجمع التبرعات ورصدها لدعم هذه المشاريع مؤكدين بهذا بأن على الجمعيات المنشودة مساعدتنا لنحقق الأهداف التي من أجلها تقرر اختيار دعمهم في هذا العام.
وبهذا وزعت اتفاقيات العمل للجمعيتين لنعلن عن بدأ العمل وبأن أعضاء لجنة المنح سيهتمون بزيارات فردية لمتابعة بداية المشاريع، وكان لا بد من تقديم الشكر والتقدير لأعضاء لجنة المنح في الصندوق ونخص بالذكر: صليبا كردوش، سامية عبد الرازق، زهرية عزب، القاضي توفيق كتيلي وكايد أبو عياش وميرنا عواد جهشان لكل ما يقدموه من دعم وعطاء".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.68
GBP
244416.49
BTC
0.52
CNY