الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 02:01

المؤتمر التاسع للجبهة: سننطلق بكل الثقة نحو نهضة مفصلية في كل الجبهات!

كل العرب
نُشر: 05/04/17 21:26,  حُتلن: 21:31

محمد بركة:

الهجمة على الجماهير العربية وعلى الحيّز الديمقراطي جزء من مخطط دفن القضية الفلسطينية

تمار غوجانسكي:

الأجواء الفاشية الخطيرة تستوجب بناء أوسع جبهة يهودية عربية ضد الاحتلال والعنصرية

منصور دهامشة:

نشاطات مكثفة في كافة الفروع وتجنّد واسع للافتتاح مساء الجمعة في شفاعمرو

وصل بيان صحفي صادر عن الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، وجاء فيه: "تفتتح الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، مساء الجمعة القريب في مدينة شفاعمرو، مؤتمرها العام التاسع، تحت عنوان "بوصلة الجماهير؛ نهضة في كل الجبهات". بمهرجان سياسي فني مهيب. ويشارك في المهرجان نحو 1000 مندوب من قرابة الـ100 فرع من شتى أنحاء البلاد، إضافة إلى ممثلين عن حركات وأحزاب وقوى وطنية ويسارية يهودية وعربية، ووفد واسع من منظمة التحرير الفلسطينية. وتتواصل أعمال المؤتمر طيلة نهار السبت، بنقاش سياسي تنظيمي بمشاركة مندوبي الفروع ومركبات الجبهة المختلفة".

وتابع البيان: "الرفيق محمد بركة، رئيس الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، قال: "الجبهة هي ابنة يوم الأرض الخالد، والتي تحتفي هذا العام بالذكرى الأربعين لتأسيسها. نحيي المؤتمر في مرحلة محلية وإقليمية دقيقة، وليس صدفة أن تحصل الجبهة على ثقة جماهيرنا وشركائنا بالعمل السياسي لتقود لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية والقائمة المشتركة، وهذه أمانة ثقيلة، نتعامل معها بكل المسؤولية والدقة، ومن هنا فإننا نريد لجبهتنا أن تكون على قدر الحمل وواثقون بذلك، ونبذل كافة الجهود من أجل أن يشكل هذا المؤتمر رافعة نحو نهضة مفصلية في كافة الجبهات، السياسية والاجتماعية والتنظيمية؛ وعلى نحو خاصّ في مواجهة هذه حكومة غلاة الاستيطان والضمّ، وفي مواجهة مخطط دفن القضية الفلسطينية وتصفية حق تقرير المصير للشعب العربي الفلسطيني، وما يستتبعه من هجمة على شرعية الجماهير العربية وعلى الحريات الديمقراطية".

وإختتم البيان: "الرفيقة تمار غوجانسكي، نائبة رئيس الجبهة، أشارت من جهتها إلى خطورة الأجواء الفاشية وتعمّق مظاهر العنصرية، بفعل أزمة الحكومة السياسية والاقتصادية-الاجتماعية. وشدّدت على ما جاء في رؤوس أقلام المؤتمر بشأن بناء أوسع جبهة يهودية عربية ضد الاحتلال والفاشية. وأضافت غوجانسكي أنّ الجبهة، كقوة عربية يهودية مثابرة ومجرّبة في ميادين الكفاح، تتحمل المسؤولية الكبرى في قيادة هذا النضال دفاعًا عن المصالح الحقيقية للشعبين، وفي صلبها التحرّر من الاحتلال والانعتاق من نظام الاستغلال. الرفيق منصور دهامشة، سكرتير الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، قال حول التحضيرات للمؤتمر: "فروع ومؤسسات الجبهة، تشهد في الأسابيع الأخيرة نشاطات مكثفة، بدأت بإصدار مواد المؤتمر التي قامت فروع الجبهة بدراستها ونقاشها، وبانتخاب فروع وهيئات الجبهة المختلفة لمندوبيها، كما ونلحظ في الأيام الأخيرة حراكا واسعا لأكبر تجنيد ممكن في المهرجان الافتتاحي، كما أن كل المؤشرات تؤكد بأن أعمال المؤتمر نفسه ستكون غنية وبناءة".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
240112.47
BTC
0.52
CNY