الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 15:02

تبادل اتهامات بين جبهة شفاعمرو وعنبتاوي على خلفية استدعاء موظفين لجلسة استماع

كل العرب
نُشر: 05/04/17 12:56,  حُتلن: 18:40

جبهة شفاعمرو في بيانها:

رئيس بلدية شفاعمرو أرسل لخمسة موظفين في وحدة النهوض ويستدعيهم لجلسة استماع تمهيدا للفصل

نستنكر هذه الرسالة ونحذر رئيس البلدية من العواقب

رئيس مجلس العمال حسيب عبود ورئيس لجنة الموظفين يطالبان بالغاء رسائل الاستماع والفصل

المحامي نكد نكد حول استلامه هذه الرسالة:

وزارة المعارف قدمت تقريرا حول عمل الوحدة وقد تم تفنيد كافة مواقفها

كان بامكان ادارة البلدية ورئيسها ايجاد حل يقضي بتحسين عمل الوحدة، لكن القضية على ما يبدو انتقامات شخصية وسياسية عشية انتخابات البلدية 

رئيس بلدية شفاعمرو أمين عنبتاوي:

كنت أفضل عدم الرد على هذا البيان ليكون هذا هو ردّي، ولكن بما أنّ البيان نشر في الاعلام ووصل للناس فأنا أوكد أنّ كل كلمة ذكرت فيه لا تمت للحقيقة بصلة إطلاقًا

كل الاتهامات والملاحظات المستهجنة التي ذكرت في بيان الجبهة بشأن ما أسموه "الاجراءات التعسفية الانتقامية عشية الانتخابات" وما إلى ذلك، فأفضل ان أرد بعدم الرد وتفنيد كل ما ذكر

استنكرت جبهة شفاعمرو وكتلتها في البلدية "قيام رئيس بلدية شفاعمرو، أمين عنبتاوي، بارسال رسائل لخمسة موظفين في وحدة النهوض، يستدعيهم من خلالها لجلسة استماع تمهيدًا للفصل"، بحسب ما ورد في بيان الجبهة، التي اعتبرت الأمر أنّه "خطوة استفزازية وانتقامية" وحذّرت من عواقبه. من جهته، أكّد عنبتاوي في حديث مع موقع العرب أنّ:"كل ما ذكر غير حقيقي".


المحامي نكد نكد من جبهة شفاعمرو

هذا، وجاء في البيان الذي عمّمته جبهة شفاعمرو:"بعث رئيس بلدية شفاعمرو رسائل الى خمسة موظفين في وحدة النهوض، وهم المحامي نكد نكد، بهاء نكد، هاجر سواعد، ايلين مريح ويافا سلوتي، يطالبهم بالمثول يوم غد الخميس الموافق 6-4-2017 امام لجنة الاستماع قبل فصلهم وذلك استنادا لقرار وزارة المعارف بتغيير طاقم وحدة النهوض بابناء الشبيبة"، بحسب البيان.

وتابع البيان:"وأكد المحامي نكد نكد استلامه هذه الرسالة المستهجنة حيث قال إنّ"وزارة المعارف قدمت تقريرا حول عمل الوحدة وقد تم تفنيد كافة مواقفها وكان بامكان ادارة البلدية ورئيسها ايجاد حل يقضي بتحسين عمل الوحدة، لكن القضية على ما يبدو انتقامات شخصية وسياسية عشية انتخابات البلدية والقضاء سيكون الحكم في هذه القضية". رئيس لجنة الموظفين أكد بأنّ "اللجنة ترفض فصل هؤلاء الموظفين وكان الاجدر بادارة البلدية، ايجاد حلول لتحسين عمل هذه الوحدة بدل رسائل الفصل".

واضاف البيان:"وقال رئيس مجلس العمال في لواء الجليل المركزي، حسيب عبود، بأنّه "يرفض مثل هذه الخطوات، كما اكد انه ابلغ رئيس البلدية برسالة خطية اسباب رفضه لهذه الاجراءات غير القانونية"، وفقًا للبيان.
وزاد البيان:"هذا، وعبرت جبهة شفاعمرو وكتلتها في المجلس البلدي عن "تضامنهم الكامل ووقوفهم الى جانب كافة الموظفين ضد الاجراءات التعسفية الانتقامية التي يقوم بها رئيس البلدية وادارته المهزوزة بحق هؤلاء الموظفين، وحذرت الجبهة من العواقب نتيجة لهذه الخطوات الاستفزازية الانتقامية". وأكدت الجبهة بأنها "ستتخذ كافة الاجراءات لمنع المس بهؤلاء الموظفين، من خلال عمل كتلتها في البلدية ومساندة الموظفين بكافة الخطوات والاجراءات المنوي اتخاذها"، كما ورد في البيان. 


رئيس بلدية شفاعمرو، أمين عنبتاوي

تعقيب رئيس بلدية شفاعمرو
وفي حديث مع رئيس بلدية شفاعمرو، أمين عنبتاوي، لأخذ ردّه حول الموضوع أكّد:"كنت أفضل عدم الرد على هذا البيان ليكون هذا هو ردّي، ولكن بما أنّ البيان نشر في الاعلام ووصل للناس فأنا أوكد أنّ كل كلمة ذكرت فيه لا تمت للحقيقة بصلة إطلاقًا. وأوضح أنّ وزارة المعارف هي الجهة الوحيدة المشرفة والممولة لمشروع وحدة النهوض في البلدية مهنيًا، حيث ورد في تقريرها أن عمل الوحدة لا يمكن أن يستمر بالطاقم الموجود، وانتظرنا منهم اطلاعنا وارسال توضيح أو رد على ما ذكر في تقرير المعارف حتى نتمكن من الوقوف إلى جانب كل صاحب حق لمصلحة المشروع ولمصلحة المدينة، ولكن لم يحدث، ورسائل البلدية للموظفين جاءت استنادًا على تقرير وزارة المعارف". واختتم عنبتاوي:"كل الاتهامات والملاحظات المستهجنة التي ذكرت في بيان الجبهة بشأن ما أسموه "الاجراءات التعسفية الانتقامية عشية الانتخابات" وما إلى ذلك، فأفضل ان أرد بعدم الرد وتفنيد كل ما ذكر"، كما قال.

مقالات متعلقة