الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 05:02

السيسي لترامب: ستجد مصر إلى جانب أمريكا.. ترامب: سنحارب الإرهاب معًا

كل العرب
نُشر: 04/04/17 10:26,  حُتلن: 23:29

تصافح الرئيسان أمام الصحافة في المكتب البيضاوي وشدّد ترامب على أهمّيّة مكافحة الإرهاب معًا، وإنّ الصّداقة ستجمعه بالسيسي لفترة طويلة

في زيارة رسمية إلى الولايات المتّحدة اجتمع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والرئيس الأمريكي دونالد ترامب في البيت الأبيض للمرّة الاولى بعد انتخابه، هذا وصرّح الرئيس المصري بأنّه "معجب جدًّا بشخصية نظيره الامريكي القويّة والفريدة" وقال أيضًا: "ستجد مصر دائمًا إلى جانب أمريكا في محاربة الإرهاب على أشكاله الذي يزهق أرواحا بريئة ويدمّر الشعوب، ويسلب الأمن والامان" كما قال.


ترامب والسيسي

ومن جهته أكّد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأنّ: "بلاده تقف خلف الرئيس السيسي والشعب المصري والتعاون العسكري مع مصر سيكون أكبر من أي وقت مضى. حيث إن السيسى قام بالكثير من الأمور الرائعة فى وقت صعب للغاية، وأن الولايات المتحدة الامريكية ترى أنها داعم قوي لمصر.

وتصافح الرئيسان أمام الصحافة في المكتب البيضاوي وشدّد ترامب على "أهمّيّة مكافحة الإرهاب معًا، وإنّ الصّداقة ستجمعه بالسيسي لفترة طويلة". كما ويشار إلى أنّ وصول ترامب إلى البيت الأبيض أعاد الدفء إلى العلاقات المصرية الأميركية، بعد التوتر الناجم عن سياسة الرئيس الديمقراطي السابق، باراك أوباما.

ومن جانب آخر خلال لقاء السيسي وترامب تظاهر عشرات الناشطين والحقوقيين أمام البيت الأبيض محتجين على زيارة السيسي إلى واشنطن، حيث رفع المتظاهرين الكثير من اللافتات التي تندد بانتهاكات النظام المصري لحقوق الانسان، بالمقابل تجمّع العشرات من مؤيّدي الرئيس السيسي أمام البيت الأبيض ورفعوا الشعارات الترحيبية حيث وضعت الشرطة حاجزًا لتفصل بين المؤيدين والمعارضين.

أمّا حول الصّور التي انتشرت من اللقاء، نشر نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي صورًا للسيسي في البيت الأبيض برفقة ترامب، حيث علّقوا على إحدى الصّور بأنّه "من الواضح جدًّا بأنّ الرئيس المصري بات خاضعًا لترامب وخانعًا له" وتعليقا على انحناء السيسي خلال القاء التحية لترامب أكمل اللنشطاء: "إن السيسي سافر إلى أميركا ليلتمس الرضا من ترامب سيرا على خطى قادة العرب الذين يسعون إلى كسب رضا الرئيس الأميركي رغم ان شعوبهم ترفضهم" كما قالوا.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
241867.86
BTC
0.52
CNY