الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 15:02

أم الفحم: طالبات ثانوية خديجة يشاركن بفعاليات لافتة في ذكرى يوم الأرض

ابراهيم أبو عطا
نُشر: 04/04/17 10:08,  حُتلن: 12:24

عرضت فقرات فنية متنوعة شملت أناشيد هادفة وفقرة شعرية ابداعية متميزة خرجت من حنجرة احدى طالبات المدرسة وهي الطالبة المبدعة براء عبد المنعم محاجنة

بمبادرة من الطالبات ممثلات بمجلس الطالبات في المدرسة شاركت طالبات مدرسة خديجة الثانوية بأم الفحم، بفعاليات متميزة في ذكرى يوم الأرض الخالد، وذلك من خلال استضافتها لكل من الإعلامي عبد الحكيم مفيد، وعضو الكنيست يوسف جبارين حيث قاما بإلقاء المحاضرات القيّمة أمام طلاب المدرسة.


فعاليات يوم الأرض

وعرضت فقرات فنية متنوعة شملت أناشيد هادفة وفقرة شعرية ابداعية متميزة خرجت من حنجرة احدى طالبات المدرسة وهي الطالبة المبدعة براء عبد المنعم محاجنة من الصف الثاني عشر "أ", من مسار الأوائل. كما قامت طالبات أخريات من عدة صفوف من المدرسة برفع لافتات تحمل كلمات وصورا ورسومات معبرة عما يجيش في نفوسهن بهذه المناسبة المؤلمة.

وقد تطرّق عضو الكنيست يوسف جبارين في كلمته إلى ذكرى يوم الأرض وأسبابها ، مثل مصادرة الأراضي، و ما نتج عنها من إضراب واحتجاجات، وتداعيات ذلك على السكان العرب، وحث على ضرورة القيام بالفعاليات والمحاضرات التوعوية لطلاب المدارس.

أمّا الإعلامي عبد الحكيم مفيد فقد تطرّق إلى قضية أرض الروحة وأسبابها وتداعياتها معرجا على القوانين العنصرية التي تضرر منها العرب، مثل قانون التسوية، وقانون أملاك الغائبين. وتحدّث أيضا عن قضايا الأرض والمسكن ومصادرة الأراضي وغيرها.

وقد ثمن مجلس طالبات المدرسة مشاركة الطالبات بهذه الفعاليات المدرسية الهادفة وشكر للمحاضرين الضيوف (عضو الكنيست يوسف جبارين والإعلامي عبد الحكيم مفيد) على أن خصصوا من وقتهم لتوعية الطالبات كما ثمنوا مشاركتهم الفاعلة في الحضور للمدرسة ، والإجابة عن تساؤلات الطالبات واستفساراتهن حول ذكرى يوم الأرض الخالدة في ذاكرة تأبى النسيان. 

مقالات متعلقة