الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 17:02

القدس: فوز مدرسة عين نقوبا بجائزة القطرية ‎

كل العرب
نُشر: 03/04/17 18:12,  حُتلن: 19:22

مديرة المدرسة غادة سعيد قزل:

بفضل الله تعالى ومهنية الطّاقم العالية وانتمائه الكبير للمدرسة حققنا انجازات كبيرة ظاهرة ومحسوسة حازت على ثقة اللجنة

وصل بيان صحفي صادر عن مدرسة عين نقوبا في القدس، جاء فيه: "بفخر وإعتزاز أشرقت شمس مدرستنا عين نقوبا –رافة وحصدت جائزة التربية القطرية لهذا العام 2017. فلكلّ مجتهد نصيب، وحمدًا لله فإن اجتهاد مدرستنا تكلّل بالفوز والتّميز، ولاقى تقديرًا من وزارة التّربية و التّعليم".


صور خلال الاحتفال
 
وتابع البيان: "بعد ان تم ترشيح المدرسة لجائزة التربية والتعليم من قبل الوزارة، قامت لجنة من المفتشين ذوي الخبرات والمختصين بهذا المجال بعدة زيارات فاحصة للمدرسة متطرقين لنقاط عدة خلال زيارتهم منها: التّحصيل العلمي وطرق تدريس متنوعة تخدم وتحقق التعلم ذو معنى وتطور أداءات المتعلم لفهم أعمق، بالإضافة إلى تطوير أدوات تساعد في تطوير التفكير الإبداعي لدى الطّلبة، طرق متنوعة في سيرورة التعليم، مناخ تربوي محفز و داعم لعلاقات احترام متبادلة بعيدًا عن العنف، مراعاة الفروق الفردية ودعم الطّلاب أصحاب الاحتياجات الخاصة، تقبل الآخر، "الآخر هو أنا" محافظة على حقوق الانسان و المساواة بين الجنسين والصّبر و التّعايش وغيرها من المعايير".

ونوّه البيان: "بالاضافة الى كل ما ذكر فإن نجاحات المدرسة على مر السنوات الماضية كان لها تاثيرًا إيجابيًا، فالمدرسة تحمل شهادة مدرسة خضراء، شهادة مدرسة تطور نمط حياة صحي، وكذلك حازت على المرتبه الثانية قطريا في البحث العلمي. وفقًا لهذه المعايير فازت المدرسة بإيمان من أعضاء اللجنة بقدرة المدرسة وتميزها وتحقيقها لأهداف الوزارة المرجوّة وعليه، قالت مديرة المدرسة السيدة غادة سعيد قزل: "بفضل الله تعالى ومهنية الطّاقم العالية وانتمائه الكبير للمدرسة حققنا انجازات كبيرة ظاهرة ومحسوسة حازت على ثقة اللجنة. هذه الجائزة هي إثبات على صدق عملنا ومثابرتنا على تحقيق رؤيتنا وأهدافنا". وأختم حديثي شاكرة جميع أفراد المدرسة دون استثناء وطلابي الأعزاء هنيئًا لهم وجودهم في هذه المدرسة التي تبحث دائمًا عن الأفضل لهم من أجل مستقبل ناجح ومثمر يزين حياتهم كما ونهنئ اهل عين نقوبا وعين رافة بحصولهم على هذه الجائزة".

مقالات متعلقة