الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 12:01

فرقة الريبوتيكا من مدرسة الشاغور الثانوية تشارك بمسابقة عالمية

كل العرب
نُشر: 02/04/17 12:02,  حُتلن: 13:56

الطلاب المشاركون في المسابقة هم: علي سريس، لما خضر، صبح سلامه، خالد ابو داهود، أحمد سبع، سليم خطيب، أحمد خضر، محمد بشر، جبران عيسى، عبادة مصري

عمّمت مدرسة الشاغور الثانوية في مجد الكروم بيانًا، وصلت عنه نسخة إلى موقع العرب، جاء فيه:"شارك طلاب فرقة الريبوتيكا من مدرسة الشاغور الثانوية - مجد الكروم، يوم الجمعة، في المرحلة الأولى من مسابقة الروبوتات العالمية في مدينة سخنين والتي يشرف عليها معهد البيروني للعلوم واللغات".


خلال المشاركة في المسابقة 

معلومات عن مسابقة الروبوتات العالمية
وأضاف البيان:"هذا، وتقسم مسابقة الروبوتات العالمية الى 3 مراحل:
المرحلة الأولى: مرحلة المقابلة الشخصية وفحص المعلومات العامة عن الروبوتيكا، وفحص شخصية الطالب.
المرحله الثانية: يتم فيها تقسيم الطلاب الى مجموعات وظيفتها اثبات نفسها في عالم الريبوتيكا من الناحية العملية والإبداعية، وتنفيذ كل المهام المطلوبة منها على المستوى المحلي ليتم اختيار الطلاب الملائمين للمرحلة الثالثة والأخيرة من أجل المشاركة في مسابقة بطولة العالم للربوتيكا في دولة ماليزيا.
المرحله الثالثة: وهي المرحلة الأخيرة من المسابقة وتقام في دولة ماليزيا يوم 03.08.2017، ويشارك في هذه المرحلة المتأهلون الذين نجحوا بالمراحل الأولى والثانية في البلاد، وفي هذه المرحلة على الطلاب المشاركين التأقلم مع مهام ووظائف ابداعية على مستوى عالمي".

وتابع البيان:"وفي الأمس شارك طلابنا في المرحلة الأولى من المسابقة والتي قسمت الى 4 مهام :
1. امتحان نظري على الطريقة الأمريكية
2. مهمة تركيب ريبوت
3. مقابلة شخصية
4. مهمة الإبداع، من خلالها يعرض من يرغب من الطلاب فكرة لمشروع أو منتوج جديد أو تطوير لمنتوج قائم".
ويتمّ عرض نتائج هذه المرحلة في الأسبوع القادم في تاريخ 06.04.2017 تحديداً، حيث يتم اختيار الطلاب الملائمين وتأهيلهم للمرحلة الثانية من المسابقة".

واختتم البيان:"نتمنى لطلابنا المشاركين في المسابقة النجاح والتأهل للمراحل المتقدمة، ونقدّم الشكر لطاقم المدرسة ادارة و معلمين على منح طلابنا الفرصة للمشاركة بتلك المسابقات. جدير بالذكر أنّ السيد محمد مصاروه، نائب مدير معهد البيروني للعلوم واللغات، والذي اشرف على تقييم الطلاب في هذه المرحلة أثنى على الطلاب المشاركين ومستوى ادائهم ومعرفتهم في علم التكنولوجيا وجهوزيتهم لمثل تلك المسابقات. يشار أخيرًا إلى أنّ طلابنا المشاركين بالمسابقة هم: علي سريس، لما خضر، صبح سلامه، خالد ابو داهود، أحمد سبع، سليم خطيب، أحمد خضر، محمد بشر، جبران عيسى، عبادة مصري"، إلى هنا البيان. 

مقالات متعلقة