الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 08:02

جت المثلث: مجموعات شبابية تحرس الأحياء السكنية لمحاربة السرقة والعنف

كل العرب
نُشر: 02/04/17 09:03,  حُتلن: 13:17

محمد وتد:

رئيس المجلس المحلي ايضا قرر دعم الخطوة، مما سيعزز من مسيرتنا النضالية، كما اننا سنواصل هذا المشوار التي يتطلب منا التضحية بوقتنا لمنع الجريمة القادم

في أعقاب انتشار ظاهرة السرقات والعنف في بلدة جت المثلث، بادرت مجموعة شبابية مكونة من اكثر من 100 شخص بالعمل على ترتيب ورديات ليلية لحراسة الأحياء السكنية ولمحاربة العنف على كافة اشكالها لتوفير الأمن والأمان للسكان.

 هذا وعقد مساء يوم أمس في قاعة المركز الجماهيري اجتماع خاص بحضور العشرات من السكان، وتحدثوا عن المهام الملقاة على المجموعة وآليات العمل في هذا المضمار.

 

من حانبه فقد أثنى رئيس مجلس جت المثلث المحامي محمد طاهر وتد على هذه الخطوة، وقال خلال الأجتماع: "هذه مبادرة مباركة التي لا بد لنا نحن كمجلس محلي ان نشجعها وندعمها بكل الطرق المتاحة امامنا. عمليا سنوفر للمجموعة غرفة طوارئ مع كل الادوات اللازمة للحراسة، وسندرس امكانية تخصيص ميزانية للحراسة الليلية حتى تتحقق الأهداف من وراء هذه الدوريات".

مدير مدينة بلا عنف علاء شرقية قال: "نرى أهمّية كبيرة لهذه المبادرة الشبابية، وعليه تقرر تأطير نشاطات المجموعة من خلال توفير جميع الأدوات التي يحتاجها المشاركون في الحراسة الليلية وتخيصيص دورات تأهيلية لأرشاد المنتسبين حول كل ما يتعلق بالحراسة وقوانين العمل، لا سيما بان هدف الحراسة ليس مواجهة من يستخدمون العنف والاحتكاك بهم، بل هي رسالة للجناة الذين يخططون للسرقة والعنف بأنّنا نتواجد في الساحة، مما سيجعلهم يتراجعون عن افعالهم غير الانسانية ولا الأخلاقية".

الشاب محمد بدران قال: "في الآونة الاخيرة شهدت قرية جت اكثر من 8 حالات سرقة بيوت، ومن هنا بدأت المبادرة لتنظيم ورديات ليلية لحراسة الأحياء السكنية ليس من اجل السرقات فقط، بل لمحاربة السموم وحرق السيارات والعنف واي ظواهر سلبية اخرى التي يمكن ان تمس بالبلدة وأهلها". وأردف قائلا: "المجموعة تعمل من خلال منظومة "الواتس اب" التي ينتسب اليها اكثر من 130 شابًا من القرية، فكل من يلاحظ اي تصرف ليس في مكانه يتصل بالمجموعة، وعلى الفور يتم ارسال مشاركين الى الموقع لمعالجة الحدث على قدر المستطاع".

ومضى وهو يقول: "الليلة الفائتة حدث في القرية حادثين الاول اطلاق رصاص والثاني حرق سيارتين، وقد تم مطاردة الجاني من قبل شباب المجموعة لكنه هرب من المكان. صحيح أن الجناة يشكلون خطرا علينا، لكنّنا لن نتردد في حراسة قريتنا والتصدي لكل من يسعى لتنفيذ اعمال وتصرفات خطيرة وغير مقبولة ولا باي شكل من الأشكال".

الشاب محمد وتد قال: "مع الأسف الشديد القرية تعاني في الأسابيع الأخيرة من موجة سرقة بيوت ومحال تجارية، وايضا شاهدنا حالات عنف التي باتت تقلق مضاجع الحميع، وهذه الظواهر كانت سببا في إقامة مجموعة شبابية التي تسعى منذ اسبوعين بحراسة القرية خلال ساعات الليل بشكل خاص حتى نوفر الأمن والأمان للسكان".

وواصل حديثه قائلا: "رئيس المجلس المحلي ايضا قرر دعم الخطوة، مما سيعزز من مسيرتنا النضالية، كما اننا سنواصل هذا المشوار التي يتطلب منا التضحية بوقتنا لمنع الجريمة القادمة". 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.97
EUR
4.64
GBP
261234.66
BTC
0.51
CNY