الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 14:02

بيت الحكمة الثانوية في الناصرة تحيي ذكرى يوم الارض

كل العرب
نُشر: 01/04/17 07:38,  حُتلن: 12:11

شمل هذا اليوم العديد من الفعاليات داخل وخارج الصفوف، منها محاضرة قدامها الاستاد والمربي قاسم شحادة هدفت لتذويت قيمة يوم الارض عند الطلاب

وصل إلى موقع العرب بيان صادر عن مدرسة بيت الحكمة الثانوية في الناصرة، جاء فيه:"أحيت اسرة مدرسة بيت الحكمة الثانوية في الناصرة، وتحت اشراف طاقم التربية الاجتماعية، ذكرى يوم الارض من خلال فعاليات ومحطات متنوعه ومميزه وذلك يوم الخميس 2017/03/30".


خلال الفعاليات

وزاد البيان:"شمل هذا اليوم العديد من الفعاليات داخل وخارج الصفوف، منها محاضرة قدامها الاستاد والمربي قاسم شحادة هدفت لتذويت قيمة يوم الارض عند الطلاب. وتم ايضا عرض فيلم وثائقي عن يوم الارض الخالد، وقد كانت هناك محطات للتعريف بيوم الارض، قدمها مندوبون من صفوف طبقة العاشرة وطبقة الحادية عشر، شرحوا بها عن شهداء يوم الارض وعن عدة قرى عربية صودرت ارضيها، حيث تخللت هذه المحطات صورًا فوتوغرافية ومجسمات فنية جسدت المعنى الحقيقي ليوم الارض كما يراه طلابنا".

وأضاف البيان:"في نهاية اليوم كان الفعالية الجماعية لطلاب المدرسة وهي محطة التعبير بمقولات ورسومات تتعلق بيوم الارض على قطعة قماش ابيض بطول 20 متر لتعليقها في المدرسة. كما وتخلل اليوم اغاني واناشيد وطنية.  وقد تميز طلابنا بإبداعهم ووعيهم التام الذي كان مؤثرا لدرجة ان التفاعل كان مميزا وهادفا.
مدير المدرسة المربي عبد الفتاح حسن قال إنّ:"ما حدث لن يمحى بمرور الوقت والزمن، فالشهداء حاضرين دائمًا ببالنا، ونحن على الوعد ان نحيي هذه الذكرى كل سنة في موعدها"، واضاف أنّ :"مدرستنا تعمل دائما على ربط الطالب بتاريخه الأصيل وقضايا شعبنا، ولكي ننمي لديه الانتماء لمجتمعه ولهذه الارض لان على هذه الارض ما يستحق الحياة"، إلى هنا البيان.

مقالات متعلقة