الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 01:01

الناصرة: مدرسة المخلص تحيي ذكرى يوم الأرض

كل العرب
نُشر: 31/03/17 17:55,  حُتلن: 17:57

مدرسة المخلص:

 كانت لعودة كلمة معبّرة ومؤثرة جدًا من خلال المحاضرة التي ألقاها على جمهور طلاب المدرسة ومعلميها، وأكد في كلمته على أهمية يوم الأرض بكونه أهم حدث تاريخي للجماهير العربية في البلاد

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مدرسة المخلص في الناصرة جاء فيه ما يلي: "افتتحت مدرسة راهبات المخلص في الناصرة برنامج إحياء ذكرى يوم الارض باستضافة رئيس القائمة المشتركة النائب أيمن عودة وسط ترحيب الطلاب والمعلمين له".


خلال البرنامج

وأضاف البيان: "وقد كانت لعودة كلمة معبّرة ومؤثرة جدًا من خلال المحاضرة التي ألقاها على جمهور طلاب المدرسة ومعلميها، وأكد في كلمته على أهمية يوم الأرض بكونه أهم حدث تاريخي للجماهير العربية في البلاد. لأنه يأتي بعد "نفسية النكبة" التي تسببت بقتل المواطنين العرب وتهجيرهم من قراهم وبيوتهم واستبدلت بنفسية المواجهة والتحدي. وأصبح شعبنا أكثر شموخًا وأكثر وثوقًا بالنفس. كما أكّد على أنّه بكل المفاهيم المهنيّة توجد سياسة ابرتهايد ضد الجماهير العربية في البلاد حول مسألة الأرض والتخطيط في دولة اسرائيل التي تتعامل مع المواطنين العرب ليس برؤية مواطنة ومواطنين بل برؤية الأمن القومي. وأبرز ضرورة الوحدة الوطنية وبقاء القائمة المشتركة والتعامل مع السلطة بتوجه ديمقراطي صحيح قادر للكلام والدفاع عن حقوق العرب في البلاد".

وتابع البيان: "افتتح البرنامج الأستاذ دياب خوري مركّز موضوعي التاريخ والمدنيات في المدرسة الذي رحب بالنائب أيمن عودة قائدًا للقائمة المشتركة وممثّلاً أمينًا لشعبنا وقضاياه. وأكّد على أهمية إحياء كل ذكرى جماعية مرّت على تاريخ الجماهير العربية وضرورة ايصالها إلى الأجيال القادمة لتبقى الراية مرفوعة والذكرى خالدة. وكانت هنالك كلمة لمدير المدرسة الأستاذ عوني بطحيش الذي شدّد على دور المدرسة في تثقيف طلابها وزيادة وعيهم القومي وثقافتهم السياسية".

واختتم البيان: "هذا وألقت الطالبة ملك جمامعة من الصف السابع قصيدة "بأسناني" للشاعر الراحل توفيق زيّاد وكذلك شاركت الطالبة ألين اسبنيولي نائبة رئيس مجلس الطلاب مع زملائها رؤى خطيب وغنى زعبي ويزن ناصر في إلقاء قصيدة "الأرض" للشاعر الراحل محمود درويش" إلى هنا نصّ البيان.
 

مقالات متعلقة