الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 22:02

النّاصرة: نوادي الليونز يكافحون مرض السكري مع مشروع نحمي

كل العرب
نُشر: 30/03/17 15:59,  حُتلن: 16:17

كيتي لحّام:

ينضم هذا النشاط الى سلسلة من الفعاليات الهادفة التي نبادر اليها في نوادي"الليونز" في مدينة الناصرة ونهدف من خلالها الى ترسيخ ثقافة الوعي والإدراك الصحي لدى الجمهور

د. منى خوري ودمية بشارات:

هذه المحاضرات هي جزء من التزامنا المجتمعي في العمل على نشر الوعي الصحي ومكافحة مرض السكري والعمل مع المؤسسات المختلفة في المدينة من أجل احداث التغيير المنشود

وصل بيان صحفي صادر عن محمود أسعد - الناطق بلسان المستشفى الانجليزي في الناصرة، جاء فيه: "بمبادرة نوادي الليونز في مدينة الناصرة وبالتعاون مع مشروع "نحمي" اجريت في الدفيئة التكنولوجية في المدينة أمس الاربعاء، محاضرة تحت عنوان: "نهج الحياة الصحي ومنع تطور مرض السكري"، بحضور ومشاركة النوادي المختلفة في المدينة: نادي البشارة، للاتين، نادي الروتاري، نادي الاونرويل – الدولاب الداخلي، نادي كشافة الصداقة ووفد عن الكشاف، وفد ضم مديرة ومعلمات مدرسة نعمات، ممثلين عن مشروع "نحمي" وعدد من الناشطين المهتمين بالشؤون الاجتماعية والصحيّة".


صور خلال المشروع


ونوّه البيان: "افتتح اليوم التثقيفي الذي بدأ بلقاء اجتماعي للحضور، رئيس نادي الليونز - الناصرة المهندس سليم لحّام حيث رحب بالحضور مستهلا بالمثل المعروف "درهم وقاية خير من قنطار علاج"، مشيرا الى ان الوقاية تبدأ بالوعي والثقيف في مختلف الامور الحياتية مثل الصحة أو الاقتصاد او السكن وغيرها حي ينضم هذا النشاط الى نوع اخر من الوقاية وهو ضرورة تبني نمط حياه صحي يقي من الامراض بما فيه السكري. كما وشكر لحّام كونديتوريا مساد على التبرع بالتضييفات الصحية واعضاء النادي اللواتي اعددن التضييفات الصحية. بعدها استعرض المدير التنفيذي لمشروع "نحمي" اهم محطات المشروع وشكر سفيرات الصحة على المبادرة الى هذه اليوم التثقيفي الهام".

وأكمل البيان: "كما واستعرضت د. منى خوري من خلال محاضرتها المثيرة اسباب تفاقم مرض السكري في مدينة الناصرة وكيفية الوقاية من مسبباته وحث الجمهور على التوجه الى طبيبهم الخاص وفحص احتمال اصابتهم بمرض السكري وأهمية بدء العلاج في مراحل متقدمة من عمر المرض. في حيت تطرقت أخصائية التغذية دمية بشارات عن أهمية التغذية السليمة وإتباع نهج حياة صحي وتأثيرة الايجابي على الوقاية من الامراض بما فيها مرض السكري.

وتابع البيان: "وقالت كيتي لحّام، مديرة نادي الليونز عين العذراء والتي بادرت الى هذا النشاط: "تنضم هذه المحاضرة الى سلسلة من الفعاليات والنشاطات الهادفة التي تبادر اليها نوادي"الليونز" في مدينة الناصرة ونهدف من خلالها الى ترسيخ ثقافة الوعي والإدراك الصحي لدى الجمهور وضرورة تبني نهج حياة صحي في كافة نواحي الحياة"

وإختتم البيان: "يذكر أن نوادي الليونز في الناصرة تركز نشاطاتها على برامج توعوية هادفة، توعوية للشباب، لقضايا البيئية، لقضايا الصحة وبناء علاقات مع دول مختلفة من العالم وغيرها من البرامج. ويتجلى نشاطها في الدعوة إلى الإخاء والحرية والمساواة، وتنمية روح الصداقة بين الأفراد، إضافة إلى الاهتمام بالرفاهية الاجتماعية ومساعدة المحتاجين من أفراد أو مجموعات أو مؤسسات حيث يأتي هذا التعاون مع مشروع "نحمي" كجزء من العمل والتواصل مع المؤسسات الفاعلة في المدينة".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.03
EUR
4.69
GBP
250178.56
BTC
0.52
CNY