جامعات / مدارسStudents

مديرة مشروع كاريف في ضيافة البصليّة شفاعمرو
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
19

حيفا
سماء صافية
19

ام الفحم
غيوم متفرقة
19

القدس
سماء صافية
12

تل ابيب
غيوم متفرقة
17

عكا
سماء صافية
19

راس الناقورة
سماء صافية
19

كفر قاسم
غيوم متفرقة
17

قطاع غزة
سماء صافية
13

ايلات
سماء صافية
16
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

المديرة العامة لمشروع كاريف في ضيافة مدرسة البصليّة شفاعمرو

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مدرسة البصليّة في شفاعمرو، جاء فيه:قامت المديرة العامة لمشروع كاريف للفعاليات اللامنهجيّة في البلاد، السيّدة يونيت يعقوببتش، بزيارة إلى مدرسة البصليّة - شفاعمرو، يرافقها وفد رفيع المستوى

استقبل الوفد في مدرسة البصليّة بعرض دبكة في مدخل المدرسة من تدريب المعلمة مرام أبو جمعة، بعدها قام الوفد بجولة في المدرسة 

 عرضت مديرة المدرسة ياسمين خضر الرؤية من وراء تفعيل برنامج "كاريف" في المدرسة


وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مدرسة البصليّة في شفاعمرو ، جاء فيه:"قامت المديرة العامة لمشروع "كاريف" للفعاليات اللامنهجيّة في البلاد، السيّدة يونيت يعقوببتش، بزيارة إلى مدرسة البصليّة - شفاعمرو، يرافقها وفد رفيع المستوى من المشروع، المسؤول عن كاريف في الوسط العربي السيّد أحمد بدران، مدير عام بلدية شفاعمرو الدكتور كمال شوفانيّة ومديرة قسم المعارف السيّدة رنا صبح ضمن زيارة لمدارس شفاعمرو التي تفعّل برنامج كاريف".


خلال الفعاليات

وتابع البيان:"استقبل الوفد في مدرسة البصليّة بعرض دبكة في مدخل المدرسة من تدريب المعلمة مرام أبو جمعة، بعدها قام الوفد بجولة في المدرسة شاهدوا خلالها عرضا للصّف الثاني مع معلمة المسرح هند عياشي وأعجبوا بتفاعل الطلاب مع المعلمة. من ثم حضروا درسا للألعاب التفكيريّة وبسيخو صغار مع طلاب الصّف الرابع والمعلمة آمال هكول".
وزاد البيان:"العرض التّالي كان لطلاب فرقة الأطباء الصغار من صفوف الرابع والخامس ومعلمتهم إيناس واكد حول كيفية التمييز بين بصمات الأصابع المختلفة لكل إنسان ، وكيفيّة معالجة الكسور وتجبيصها وصنع الحلويات المغذية والمفيدة. بعد ذلك عرض طلاب الروبوتيكا من الصّف السادس ومعلمتهم صابرين سليمان ثلاثة روبوتات من صنعهم وابتكارهم أحدها يساعد في منع الغش في الامتحانات والثاني يوزع الحلوى والثالث يوزع السلطات في محل بيع الفلافل . كما وعرضت السيّدة وفاء سليمان مشروعا رائدا يمرَر في مدرسة البصليّة بالذات وهو مشروع "بائع القبعات" الذي من خلاله تمت قراءة القصّة لجميع طلاب المدرسة وحظيَ طلاب الخامس والسادس بنصيب الأسد حيث صمّم كل طالب منهم قبعة خاصّة به، وقد نالت التصاميم إعجاب الحاضرين. هذه الفعاليّة شملت كل مضامين التعليم ذو معنى حيث استعمل الطلاب معلومات جغرافيّة، رياضيّة، هندسيّة وعلميّة تكنولوجيّة في تصميم القبعات. ثمّ استمتع الوفد بعرض الإيقاع مع الاستاذ أدهم منصور والذي خصّ مدرسة البصليّة ببرنامج إيقاع وغناء خاص بالصّف السادس أنشد وعزف الطلاب من خلاله لحن اغان فيروزيّة رائعة".
وأضاف البيان:"اختتمت الزيارة في غرفة الحاسوب حيث عرضت مديرة المدرسة السيّدة ياسمين خضر الرؤية من وراء تفعيل برنامج "كاريف" في المدرسة والذي يشمل دورات تناسب ميول كل طالب، منها العلميّة والتكنولوجيّة، التراثيّة، الغنائيّة ، الرقص والحركة وقراءة الحصص وتذويتها. وشدّدت على أهميّة دور كاريف في صقل شخصية الطالب ودعم الدافعيّة لديه للتعلم وزيادة انتماءه لبلده ومدرسته وتراثه. كما وأثنت مديرة المدرسة على عمل جميع معلمي كاريف في المدرسة وشكرت الاستاذ أحمد بدران مركّز المشروع في الوسط العربي بشكل خاص على دعمه لكل المدارس بما فيها مدرسة البصليّة كما وشكرت المديرة جميع الحضور وخصّت بالشكر السيّدة يونيت المديرة العامّة للمشروع، وقامت بتو حامل مفاتيح يحمل شعار مشروع كاريف ، بلدية شفاعمرو ، المدرسة ورمز لكل تلميذ ، ويحوي "باركود" عند مسحه يتم عرض جميع الفعاليات السنويّة التي تمت في مشروع كاريف بما فيها شرح ، صور وفيديوهات. كما وأثنى رئيس البلديّة في نهاية الزيارة على عمل مشروع كاريف في شفاعمرو وعلى دوره الهام في تزويد المدارس بدورات لا منهجيّة رائعة. وقام كل مدير بدوره بالتحدث عن المشروع في مدرسته بجملة تلخيصيّة أثنوا فيها على المشروع. وقامت المديرة العامّة بشكر مدرسة البصليّة على الاستضافة وأبدت إعجابها بثقة الطلاب بأنفسهم وأثنت على تنفيذ المشروع في المدرسة"، إلى هنا البيان.

كلمات دلالية
النقب يٌفجع بوفاة طالبة التمريض أسيل تيسير أبو قويدر