أخبارNews & Politics

اتهام فضيل كنانة من يافة الناصرة بنقل اموال لداعش
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم قاتمة
21

حيفا
غيوم قاتمة
21

ام الفحم
غيوم متناثرة
21

القدس
غائم جزئي
19

تل ابيب
غيوم متفرقة
23

عكا
غيوم متناثرة
21

راس الناقورة
غيوم قاتمة
21

كفر قاسم
غيوم متفرقة
23

قطاع غزة
سماء صافية
22

ايلات
سماء صافية
32
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

الشاباك: اتهام فضيل كنانة من يافة الناصرة بنقل اموال لمصاب من البلاد قاتل في صفوف داعش

قدمت النيابة العامة في لواء الشمال لائحة اتهام الى محكمة الصلح في الناصرة ضد شاب (25 عامًا) من يافة الناصرة تنسب له تهمة استعمال ممتلكات لاهداف ارهابية، حيث كان المتهم على تواصل مع مقاتل في داعش والذي كان يعرفه قبل أن يتسلل من اسرائيل

جاء في البيان:

يوم 24.10.14 عاد أحد الصديقين الى البلاد وتم اعتقاله ومحاكمته في المحكمة المركزية في الناصرة ، الا أن شقيق المتهم وصديقه الآخر بقيا في داعش

الشاباك:

 فضيل الذي يدعم فكرة "الدولة الإسلامية" كان على اتصال مع شقيقه حتى أم لقي مصرعه كما كان على اتصال مع المدعو محمد كيلاني وهو مواطن إسرائيلي يتواجد حاليا في سوريا أو العراق


قدمت النيابة العامة في لواء الشمال "لائحة اتهام الى محكمة الصلح في الناصرة ضد شاب (25 عامًا) من يافة الناصرة تنسب له تهمة استعمال ممتلكات لاهداف ارهابية، حيث كان المتهم على تواصل مع مقاتل في داعش والذي كان يعرفه قبل أن يتسلل من اسرائيل الى سوريا ونقل له مبلغ 5 آلاف شاقل عن طريق صراف في جنين"، وفقا للبيان.


فضيل كنانة - صورة عن الشاباك

ويستدل من لائحة الاتهام أنه "خلال شهر تشرين الاول 2014 تسلل شقيق المتهم وصديقاه الى سوريا وتجندوا في صفوف داعش، ويوم 24.10.14 عاد أحد الصديقين الى البلاد وتم اعتقاله ومحاكمته في المحكمة المركزية في الناصرة، الا أن شقيق المتهم وصديقه الآخر بقيا في داعش"، وفقا للبيان.

وأضاف البيان: "وخلال شهر نيسان 2016 تم تبليغ المتهم عن وفاة شقيقه خلال معارك في العراق كما وبلّغ صديق المتهم الذي بقي هناك أنه مصاب جراء معارك لداعش، ويوم 2.3.17 طلب الصديق من المتهم ارسال مبلغ له بسبب ضائقة اقتصادية بعد اصابته وذلك عن طريق صراف في جنين وهو سينقل المال الى العراق والمتهم قام بذلك"، وفقا للبيان.

الشاباك: فضيل كان يدعم فكرة داعش
وجاء في بيان الشاباك: "سمح بالنشر بأن جهاز الأمن العام (الشاباك) قام يوم 2 أذار 2017 بمساعدة الشرطة باعتقال المدعو فضيل صابر كنانة (25 عاما) مواطن إسرائيلي من سكان يافة الناصرة وذلك على خلفية معلومات تشير إلى قيامه باتصالات مع عناصر ينتمون لتنظيم داعش. ويذكر أن شقيقه المدعو محمد كنانة قد غادر البلاد عام 2014 إلى سوريا حيث التحق بصفوف داعش ولقي مصرعه في القتال الذي دار هناك"، وفقا للبيان.
وأضاف: "واتضح خلال التحقيق بأن فضيل الذي يدعم فكرة "الدولة الإسلامية" كان على اتصال مع شقيقه حتى أم لقي مصرعه كما كان على اتصال مع المدعو محمد كيلاني وهو مواطن إسرائيلي يتواجد حاليا في سوريا أو في العراق حيث قاتل في صفوف تنظيم داعش. وأبلغ كيلاني فضيل خلال عام 2016 بأن شقيقه قد لقي مصرعه وبأن هو نفسه قد أصيب بطلقة نارية أثناء معركة شارك فيها.  وطلب كيلاني خلال عام 2016 مساعدة فضيل في تحويل أموال من إسرائيل إلى العراق لمصروفاته الشخصية وذلك من خلال صراف في جنين. ووفقا للتعليمات التي تلقاها من كيلاني ورغم أنه علم بأن هذا الشخص هو إرهابي ينتمي إلى داعش, قام فضيل بتحويل الأموال المطلوبة"، وفقا للبيان.
وتابع البيان: "يعتبر الشاباك الاتصالات التي يقيمها مواطنون إسرائيليون مع عناصر إرهابية ظاهرةً بالغة الخطورة تشكل تهديدا خطيرا على أمن دولة إسرائيل وسلامة مواطنيها. إن تحويل أموال إلى عناصر إرهابية في الخارج قد يساعد في تنفيذ عمليات إرهابية وعليه سيواصل الشاباك اتخاذ جميع الإجراءات المتوفرة لديه بهدف إحباط هذا التهديد مسبقا واستنفاد أحكام القانون مع الضالعين في تلك الأنشطة"، وفقا للبيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

مصرع طفلة من القدس غرقًا في بركة سباحة