الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 22:02

الشاملة في أم الفحم تستضيف مديري المدارس والمفتشين

إبراهيم أبو عطا
نُشر: 27/03/17 09:30,  حُتلن: 09:44

تخلل اليوم الدراسي عرض أهم تفاصيل هذا المشروع الشامل، بعد أن وقع الاختيار على مدينة أم الفحم لتطبيقه تجريبياً في السنة الدراسية المقبلة من بين قائمة محدودة من البلدات العربية واليهودية

شارك مديرو مدارس أم الفحم في اليوم الدراسي، الذي أقيم في قاعة مركز الأبحاث المحوسب بالمدرسة الثانوية "الشاملة"، حول المشروع التربوي الجديد "بلدات في المحور"، وذلك تحت إشراف جناح المعارف في بلدية أم الفحم، بحضور مفتش دائرة المعارف العربية الأستاذ عبد الله خطيب، ومفتش المدارس العربية في لواء حيفا الأستاذ مدحت زحالقة، والأستاذ أحمد كبها مفتش مدارس ام الفحم، ولفيف من المفتشين المهنيين وممثلي منظمة "الجوينت" المشاركة والداعمة للمشروع.


خلال اليوم


وتخلل اليوم الدراسي عرض أهم تفاصيل هذا المشروع الشامل، بعد أن وقع الاختيار على مدينة أم الفحم لتطبيقه تجريبياً في السنة الدراسية المقبلة من بين قائمة محدودة من البلدات العربية واليهودية.

وسيشمل المشروع جميع مراحل التعليم والتربية في المدينة، من المرحلة الابتدائية وحتى المرحلة الثانوية، بما في ذلك جوانب التفاعل الطلابي في المسار التعليمي والتربوي واللامنهجي، مع الأخذ بعين الاعتبار البيئة المحيطة بكل فرد من الطلاب، وكذلك المتطلبات والموارد التي من شأنها دمجهم في محيط داعم وناجع.
وبرزت في اليوم الدراسي المشاركة اللافتة لجناح المعارف بجميع مركّباته، التعليم الابتدائي والإعدادي والثانوي والخاص، وكذلك لقسم الشبيبة والدوام والمركز الجماهيري. الأمر الذي يدل على الدور الذي ستضطلع به هذه الجهات في المشروع ومن قبله في حلقات النقاش والتخطيط، التي ستقام قريباً من أجل بناء خطة عمل شاملة.
وبدوره أكّد الدكتور محمود زهدي، مدير جناح المعارف في بلدية أم الفحم، على أهمية استثمار الموارد الكبيرة التي ينطوي عليها المشروع المذكور لما فيه تَقدم جهاز التربية والتعليم في المدينة والنهوض به قدماً الى الأمام.
وأضاف د. زهدي أن من شأن مشروع "بلدات في المحور" دعم شرائح عديدة في المجتمع الطلابي الفحماوي مع اختلاف قدراته وميوله، مؤكّداً على ضرورة مشاركة وتعاون مدارس أم الفحم المختلفة، ممثلة بمديريها، وبين جميع أقسام جناح التربية التربوي والاجتماعي والنفسي في البلدية، من اجل إنجاحه على أفضل وجه.
 

مقالات متعلقة