الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 10:02

مدينة الطيبة تحتضن بطولة حسني كاي كراتيه لربيع 2017

كل العرب
نُشر: 26/03/17 12:09,  حُتلن: 13:28

الحدث القطري والاول من نوعه في مدينة الطيبة ضم اقوى اندية البلاد عربا ويهودا وما يقارب 210 لاعب ولاعبة كراتيه من خيرة الاندية الرسمية المسجلة في اتحاد الكراتيه الاسرائيلي

عمّمت مدرسة حسني كاي كراتيه بيانًا صحفيًا، جاء فيه:"أجريت، يوم السبت الموافق 25.03.2017، في مدينة الطيبة بطولة حسني كاي كراتيه لربيع 2017، والتي رفعت شعار بلاد بلا عنف، حيث كانت برعاية وضيافة بلدية الطيبة المتمثلة بمدير الاندية السيد مصطفى بلعوم ومدير نادي النجاح الثقافي السيد مروان عمشة. هذا، وحضر رئيس بلدية الطيبة السيد شعاع منصور ونائبه السيد مالك عازم، ولفيف من الادارة والمساعدين في البلدية ورحبوا بالضيوف من شتى انحاء البلاد عربا ويهودا".


صور من الحدث الرياضي

وتابع البيان:"الحدث القطري والاول من نوعه في مدينة الطيبة ضم اقوى اندية البلاد عربا ويهودا وما يقارب 210 لاعب ولاعبة كراتيه من خيرة الاندية الرسمية المسجلة في اتحاد الكراتيه الاسرائيلي. حيث شاركت مدرسة حسني كاي كراتيه بفروعها والتي أسست على يد الخبير العربي حسني عرار ويساعده في الاشراف على النوادي نجله محمد عرار كمدرب تقني".

وأضاف البيان:"وضمن البطولة، تمّ تسليط الضوء على موضوع العنف الذي يجتاح مجتمعنا بكل قوة، حيث القت البطلة لارين عذبة ابنة الـ10 سنوات، باسم الابطال كلمة تشدد على التوعية لموضوع العنف رافعة مع زملائها ابطال مدرسة حسني كاي كراتيه وسائر الاهالي الذين كانوا رائعين بحضورهم، شعار "لا للعنف نعم للرياضة وللكراتيه كفن قتالي يحث على الدفاع عن النفس ويشدد على قواعد الاخلاق الحميدة".

وتابع البيان:"وجاءت كلمة رئيس البلدية السيد شعاع منصور في ترحيبه واحتوائه لمثل هذه الاحداث المهمة للطيبة درع المثلث خاصة وللوسط العربي عامة على حد قوله: " ان الاشبال هم رعاة المستقبل الصالحين ومن واجبنا دعهم وتقديرهم". كما ورحّب مروان عمشة ومصطفى بلعوم بالضيوف أيضًا، وقام الكثير من الاهالي بمد يد العون والدعم المالي والمادي والمعنوي من اجل انجاح هذا الحدث المهم وكان على رأسهم ابن الطيبة الغراء السيد محمد طيبي، حيث أقام وليمة غداء للمدربين الضيوف وللحكام من الوسط اليهودي والعربي. كما ساهم كل من ابو صقر جابر والاخت فادية مصاروة والشاب امير ابو راس والعديد من اهالي الطلاب من مدينة الطيبة باستقبال واحترام الضيوف من شتى انحاء المعمورة. وقال منظم المباراة، الخبير العربي حسني عرار:"نحن اردنا من اليوم الاول أن نقوم بمثل هذا العرس الرياضي في مدينة الطيبة، وان شاء الله سنقوم بمجهود كبير من اجل أن نقدم ابطال كراتيه في اعلى المستويات في مدينة الطيبة بشكل خاص وفي سائر البلدان في المثلث الجنوبي"، وقد ابدى عرار رضاه عن المستوى الرائع الذي قدمه اللاعبين واللاعبات في المباراة القطرية والكبيرة".

وجاء في البيان أيضًا:"هذا، وشاركت كل من الاندية من البلدان: الطيبة المتمثلة بنادي النجاح الطيبة النادي المضيف، نادي المركز الجماهيري الطيبة، جلجولية نادي قسم الرياضة، الطيرة نادي الاشكول بايس ونادي Ma club، كفرقاسم نادي المركز الجماهيري ونادي دار القران الكريم، قلنسوة نادي المركز الجماهيري وباقة الغربية. كما شاركت كل من الاندية التي تحتوي على سلسلة من ابطال اسرائيل للكراتيه:
1. نادي ويست كوست شوطوكان الوسط بقيادة المدرب والحكم جمال سعدة والحكم والمدرب ايمن سعدة بفروعه نحف وشفاعمرو.
2. نادي الرين بون كان بقيادة المدرب والحكم خليل عباس بفروعه الناصرة يافة الناصرة والرينة.
3. نادي الاحداث الارثودوكسي الناصرة بقيادة المدرب والحكم خالد عثمان.
4. نادي بوشيدو بيبس فيدال وبوريس من اشدود وبئر السبع وديمونا.
5. نادي فاجار جاردشوف مدرب منتخب اسرائيل للشبيبة من رمات جان وبات يام وتل ابيب.
6. نادي شين دون كان بقيادة رئيس الاتحاد العام للكراتيه موشي بوخنيك حيث بعث ممثلين عنه كل من المدربين افي موشايف ودافيد اتسكو من بئر السبع واشدود ومناطق الجنوب.
7. نادي رئيس الحكام في الاتحاد الاسرائيلي الحكم الدولي فريدريك روجرتسكي من بئر السبع وضواحيها.
8. نادي برطعة والمشيرفة
9. نادي المغار بقيادة المدرب اديب سعد".

واختتم البيان:"يذكر أنّه ساهم في انجاح هذا الحدث الضخم الاخوة ابناء الطيبة البواسل محمد طيبي ابو صقر جابر، أمير ابو راس والاخت فداء مصاروة. ومن كفربرا الاخ سامح عاصي ومن الطيرة السيدة فداء عراقي والحكمة رنين قاسم والحكمة هبة فضيلة. ومن كفرقاسم المعطاء محمد تيم ابو ربيع ووديع تيم ابو وديع، الاخ غازي عيسى وحرمه، السيدة نهاية فريج حرم النائب عيساوي فريج، الاخت ام علي صرصور والاخت ام عبد الرحيم باهر عامر الاخ وهبي فريج وحرمه صابرينا فريج. ومن جلجولية الاخ المعطاء محمد شتيوي ابو بطل الكراتيه اللامع زين شتيوي، والبطل اسامة شواهنة البطلة دعاء محمد ابو كشك البطلة هالة حافظ جابر والبطلة بيسان عرار. وقد كان من بين المساعدين البطل ربيع تيم والبطل هادي عرار وزين شتيوي وامير عرار ومحمد حسن عرار ومحمد خروب والبطل اللامع بدر طيبي والبطلة لارين عذبة والبطل خضر جابر وغسان مصاروة"، إلى هنا البيان.

مقالات متعلقة