ثقافة جنسية

أهم الطرق للتعامل مع زوجتك الحامل
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

عزيزي الرجل: إليك أهم الطرق للتعامل مع زوجتك الحامل


فترة الحمل تعتبر من اصعب الفترات التي يمر بها الزوجين، حيث ان الرجل يجد صعوبة في التعامل مع الزوجة الحامل، ما يؤثر أحيانا على العلاقة بطريقة سلبية. فما هي الطرق التي عليك عزيزي الرجل أن تفعلها عندما تعرف أنّ زوجتك حامل، وكيف تتعامل معها، إليك التالي..


صورة توضيحيّة

أولًا: يجب ان تشعر زوجتك بسعادتك عند سماع خبر حملها، لان هذا سيعطيها طاقة ايجابية .
ثانيًا: اهتم بالفحص المبكر على زوجتك حتى تشعر باهتمامك للاطمئنان عليها وعلى صحة الجنين، واحرص على الذهاب معها الى الطبيب لمتابعة تطورات الحمل.
ثالثًا: حاول الاهتمام بالصحة الجسدية للزوجة من خلال متابعتك لتنفيذها النظام الغذائي الخاص بها من تناول الفيتامينات والاطعمة المفيدة، وبعدها عن تناول المأكولات الضارة التي حذر منها الطبيب.
رابعًا: ساعد زوجتك في شراء ما تحتاج اليه من مستلزمات لها وللمولود، وساعدها ايضا في تجهيز غرفة المولود .
خامسا: تحمل عصبية الزوجة وحاول ان تمتص عصبيتها، لان التوتر العصبي له الكثير من المخاطر على الجنين فقد يسبب الاجهاض او حدوث تسمم للحمل.
ثالثًا: في هذه الفترة ايضا سيحدث تغيير في حالتها النفسية بسبب تغير شكلها وزيادة وزنها، فهنا يكون التعامل مع المرأة الحامل من خلال ان تكون عاطفيا معها وان تبتكر لها افكاراً تساعدها على الشعور بالرضا والسعادة، مثل ان تفاجئها بهدية او تخبرها بأنك تريد الخروج معها وان تأكد لها انها في اجمل حالتها وان الحمل لا يؤثر على جمالها ولا يؤثر ايضا على حبك لها.
رابعًا: في فترة الوحم عليك ان تستجيب وتوفر لها ما ترغب في تناوله، وهذه الفترة تعتبر من اصعب الفترات التي ستواجها في التعامل مع المرأة الحامل.
خامسًا: ساعدها في الحصول على الراحة الازمة لها، فلا بد ان تأخد الوقت الكافي من النوم ولا تقوم بالاعمال الشاقة، وان تجلس اكثر مما تقف ولا تنشغل كثيراً باعمال المنزل.
سادسًا: ستحتاج المرأة الحامل الى ممارسة رياضة المشي لمدة ساعة يوميا في شهورها الاخيرة، فحاول ان تشاركها في المشي.
سابعًا: قبل الولادة لابد وان تتناقش معها عن مكان الولادة الذي سيريحها، وعن فترة ما بعد الولادة ومن تحب ان يتواجد معاها من اهلها حتى تشعر بالراحة والاطمئنان .
ثامنًا: حاول ان تكون اكثر قرباً منها في الايام الاخيرة من حملها، وفي حالة خروجك من المنزل تأكد من وجود وسيلة للتواصل معك حين يأتيها طلق الولادة.

كلمات دلالية