الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 11:01

مجد الكروم: أسبوع القيادة في مدرسة الشاغور الثانوية

كل العرب
نُشر: 25/03/17 08:49,  حُتلن: 10:41

تمّت خلال الاسبوع 19.3-21.3 استضافةِ شخصياتٍ قياديةٍ رائدةٍ، لتلقي على الطلاب محاضراتٍ وتناقشهم حول صفات القيادي الناجحِ و تعرضُ عليهم جزءاً من تجاربهم الخاصة 

عمّمت مدرسة الشاغور الثانوية في مجد الكروم بيانًا، وصلت عنه نسخة إلى موقع العرب، جاء فيه:"تسعى مدرسة الشاغور الثانوية دائما نحو بناء جيلِ خلوقٍ ومسؤولٍ وراقٍ، لذا نجد ونعمل، إدارةً ومعلمين، على غرسِ القيم الحميدة الحسنة، ونؤمن أن قيمة القيادة من أهم القيم لبناء مجتمعٍ سليمٍ، وإيماناً منا أن كل راعٍ مسؤولٌ عن رعيته كما وصانا نبيّنا عليه الصلاة والسلام، تقعُ على عاتقنا مسؤولية بناء جيلٍ قيادي صالحٍ لمجتمعنا. لذلك قمنا هذا الاسبوع 19.3-21.3 باستضافةِ شخصياتٍ قياديةٍ رائدةٍ، لتلقي على طلابنا محاضراتٍ وتناقشهم حول صفاتِ القيادي الناجحِ و تعرضُ عليهم جزءاً من تجاربهم الخاصة لنحث طلابنا على تذويت قيمة القيادة".


خلال الفعاليات

وزاد البيان:"بدايةً استضفنا السيد الأخ لؤي حمود ابن المجد ومدير بنك مركنتيل فرع طرعان، والذي تحدث عن أهمية تحديد كل طالب لهدف يسعى لتحقيقه، ومن ثم الاصرار والعمل على تحقيقه والتميز في المجال الذي اختاره، فكل منا يمكن ان يكون رائدا متميزا في مجاله، كما وتحدث عن أهمية ملاءمة أنفسنا للبيئة التي نعيش بها، و ان نحب عملنا لننجح و نتميز به، كما وأكد انّ "القيادي الناجح هو ذاك الذي يوفق بين المهام المطلوب تنفيذها والطاقات البشرية المسؤول عنها، كانت محاضرته شيقة و مميزة جدا".

وتابع البيان:"ومن ثم كانت لنا استضافة مميزة لرئيس المجلس المحلي السيد سليم صليبي الذي تحدث عن صفات القائد الحسن وهو ذاك الإنسان المثقف الحازم الذي يرسم رؤيا مستقبلية هدفها مصلحة و خدمة مجتمعه، كما وأكد على أهمية المرحلة الثانوية في صقل شخصية الفرد وبناء شخصيته القيادية. وعرض جزءاً من تجربته المثيرة في الوصول لرئاسة المجلس المحلي".

واختتم البيان:"كانت المحاضراتُ شيقةً ومثيرةً ومثريةً، تفاعل طلابنا مع الضيفين وأكدوا استفادتهم من تجاربهما. وفي نهاية المحاضرات قام الاستاذ ناي فرحات مدير المدرسة بتكريم الضيفين الكريمين بشهادة تقدير وشكر لهما. نشكر السيد لؤي حمود و السيد سليم صليبي المحترمين أبناء هذا البلد الطيب على كل ما قدموه من أجل طلابنا ومن أجل حثهم على بناءِ شخصياتٍ قياديةٍ مسؤولةٍ، سائلين الله عز و جل أن يمن عليهما بالصحةِ و العافيةِ، وأن يبقيا رمزاً للقيادةِ الحسنةِ الرائدةِ التي تسعى دوماً لخدمةِ أبناءِ مجتمعنا"، إلى هنا البيان. 

مقالات متعلقة