الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 03:02

الشاملة الرازي اكسال تشارك في معرض العلوم في تل أبيب

كل العرب
نُشر: 24/03/17 09:23,  حُتلن: 12:37

رافقت الطلاب في هذا اليوم مركزة العلوم والتكنولوجيا في المدرسة سهى بصول وساعدها في الترتيب والتنظيم الاستاذ ظافر يحيى

وصل الى موقع العرب بيان من مدرسة الرازي الشاملة اكسال، جاء فيه: "شارك نخبة من طلاب الصف التاسع من مدرسة الرازي الشاملة اكسال في معرض الفروع التعليمية التكنولوجية التابع لوزارة المعارف وتعسييداع الذي اقيم في قاعات المعارض في تل ابيب، وتحت رعاية وزارة العلوم اشترك الطلاب في المحطات التعليمية في المعرض وتعرفوا على تخصصات تعليميه جديدة تفتح الفرص امامهم للتخصص في المستقبل...من بين محطات المعرض تعرف الطلاب على شركات تكنولوجيه رائدة في الصناعة مثل Nistec احدى الشركات الكبرى لانتاج الالكترونيات".


خلال اليوم


وأضاف البيان: وكذلك شركة פלוריסטם شركة بيوتكنولوجية لانتاج الادوية في المجال الطبي والطب البديل وشركة Moona الفضائية حيث شاهد الطلاب القمر الاصطناعي الذي تم بناؤه في اسرائيل وسيتم اطلاقه السنة القادمة الى الفضاء عن طريق جمعية spacell والعديد من الفروع التعليمية الجديدة والمثيرة غير الموجودة في الوسط العربي.
تفاعل الطلاب جدا مع المحطات وابدوا اعجابهم بكل ما عرض هناك. ومن الجدير ذكره بأن المدرسة حصلت على دعم من وزارة العلوم من اجل المشاركة في هذا اليوم مجانا من حيث كان دخول المعرض والسفريات والارشاد والتوجيه المهني مجاني".
 
وتابع البيان: "هذا ورافقت الطلاب في هذا اليوم مركزة العلوم والتكنولوجيا في المدرسة سهى بصول وساعدها في الترتيب والتنظيم الاستاذ ظافر يحيى، وفي حديث مع المربية سهى بصول قالت إن اليوم كان ناجحا مليئا في ورشات العمل والمسارات التكنولوجيه المختلفة التي كشفت للطلاب مسارات تعلم جديدة في مواضيع العلوم والتكنولوجيا على أمل أن تكون هذه الزيارات سببا في توسيع آفاق الطلاب من اجل اختيار المسارات التعليمية الملائمة لهم في المستقبل القريب"، وفقا للبيان.

مقالات متعلقة