جامعات / مدارسStudents

فعاليات لمشروع الطبيب الصغير في الرملة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
28

حيفا
غيوم متفرقة
28

ام الفحم
غيوم متفرقة
28

القدس
غيوم متفرقة
27

تل ابيب
غيوم متفرقة
27

عكا
غيوم متفرقة
28

راس الناقورة
غائم جزئي
28

كفر قاسم
غيوم متفرقة
27

قطاع غزة
سماء صافية
28

ايلات
غيوم متناثرة
28
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

طلاب مشروع الطبيب الصغير في الرملة يزورون المستشفى الفرنسي في القدس

وصل إلى موقع العرب بيان صادر عن مركز قشقوش للخدمات الطبية، جاء فيه:قام طلاب مشروع الطبيب الصغير في مدرسة الهدى في مدينة الرملة، وبالتعاون وتحت إشراف مركز قشقوش للخدمات الطبية بزيارة تعليميه للمستشفى الفرنسي في مدينة القدس، التابع للسلطة

جاء في البيان:

تأتي الزيارة لتقوية العلاقات ما بين أبناء الشعب الواحد والتقارب ما بين فلسطيني الداخل وفلسطيني القدس والضفة وغزة

تعرّف الطلاب خلال الزيارة على وضع وعمل الطاقم الطبي في المستشفى، إضافة إلى التعرف على الأجهزة الطبية التي تستعمل في المستشفيات وعلى عمل الطاقم الطبي


وصل إلى موقع العرب بيان صادر عن مركز قشقوش للخدمات الطبية، جاء فيه:"قام طلاب مشروع الطبيب الصغير في مدرسة الهدى في مدينة الرملة، وبالتعاون وتحت إشراف مركز قشقوش للخدمات الطبية بزيارة تعليميه للمستشفى الفرنسي في مدينة القدس، التابع للسلطة الفلسطينية والذي يقدم العلاج لمرضى من الضفة الغربية وغزة والقدس. هذا، وتأتي الزيارة لتقوية العلاقات ما بين أبناء الشعب الواحد والتقارب ما بين فلسطيني الداخل وفلسطيني القدس والضفة وغزة".

خلال الزيارة

وزاد البيان:"وتعرّف الطلاب خلال الزيارة على وضع وعمل الطاقم الطبي في المستشفى، إضافة إلى التعرف على الأجهزة الطبية التي تستعمل في المستشفيات وعلى عمل الطاقم الطبي، كما انّ الهدف الأساسي هو تقوية وتقارب العلاقات ما بين فئات الشعب الفلسطيني الواحد".
وأضاف البيان:"وقام باستقبال الطلاب في المشفى كل من الاستاذ محمد عصام أبو عصام، منسق الشؤون الخارجية بمنطقة القدس، والمحامي عزام الهشلموني، مستشار شؤون القدس، الذي رتب ونظم هذه الزيارة بالتعاون مع بهاء قشقوش مدير مركز قشقوش للخدمات الطبية، والذي أعرب عن مدى سعادته ودعمه لمثل هذه الفعاليات التي تهدف لتقوية العلاقات وتبادل الثقافات ما بين فلسطينيي الداخل وفلسطينيي الضفة والقدس. وتابع:"كلي أمل بأن تكون هذه الزيارة هي بداية لزيارات وللتعاون مع مجموعات طلابية اخرى من اخوتنا في الداخل فهذه خطوة ممتازة لا بد منها، كي يتعرف الطلاب على اخوتهم وأبناء شعبهم في القدس والضفة وغزة، وابارك للاخ بهاء قشقوش مدير مركز قشقوش على هذه الخطوة، وأتمنى له وللطلاب التوفيق والنجاح والتقدم وكان لنا الشرف والفخر بأن نكون احد الأطراف التي شاركت ورتبت ونظمت هذه الزيارة، شكرا لجميع الأشخاص الذين قاموا وعملوا على ترتيب وإنجاح هذا اليوم العظيم".
هذا، وقام المحامي عزام الهشلموني باستقبال الطلاب ايضًا، كما وقام الدكتور جورج سنيوره مدير عام المستشفى بمرافقة الطلاب من لحظه وصولهم للمستشفى حتى انتهاء جميع فعاليات الزيارة ومغادرة الطلاب. وقام الدكتور سنيوره بإلقاء محاضرة على الطلاب، شرح من خلالها عن تاريخ وتأسيس المستشفى وايضا على الاقسام فيها، وتطرق إلى "الصعوبات التي تواجهها ادارة المستشفى، إن كان من ناحية توفير المنشئات والاجهزة الطبية الذي يؤدي نقصها إلى عدم تقديم العلاجات الكاملة للمرضى والمصابين، خصوصا في ظل تضييق المؤسسة الاسرائيلية". وبعد المحاضرة، انتقل الطلاب لقسم الجراحة ليستقبلهم الممرض فؤاد حجازي الذي تجول مع الطلاب في القسم حيث تعرف الطلاب على القسم وعلى الأجهزة الطبية التي تستعمل بالقسم وعلى نوعية الأمراض والإصابات التي يستقبلها القسم. وبعد الإنتهاء من قسم الجراحة انتقل الطلاب الى قسم الطوارئ برفقة كل من المحامي عزام الهشلموني والدكتور جورج سنيوره وبهاء قشقوش مدير مركز قشقوش للخدمات الطبية الذي رافق الطلاب من لحظة خروجهم من المدرسة في الرملة حتى انتهاء الزياره وعودتهم الى المدرسة".
وتابع البيان:"واستقبل الطلاب في قسم الطوارئ الدكتور عبدالله الكامل مدير القسم حيث رافق الطلاب بجولتهم في القسم حيث شرح للطلاب عن الأجهزه الطبيه التي تستعمل في القسم وعلى كيفيت استقبال مريض أو مصاب في القسم وما هي الفحوصات الاوليه التي تستعمل للمريض لحظة استقباله في القسم. وشرح أيضا على كيفيت أنشاء ملف للمريض أو للمصاب وكيف يتم تعبئة الملف. وتعرف الطلاب على جهاز تخطيط القلب وكيف يتم استعماله وتشغيله وكيف يتم قرأة تخطيط قلب. وفِي قسم الطوارى تنتهي جولة الطلاب في الاقسام ليذهبوا بعدها الى قاعة المحاضرات برفقة بهاء قشقوش والمحامي عزام الهشلموني والدكتور جورج سنيوره والدكتور عبدالله الكامل ليقوموا بتلخيص الزياره وتقييم يومهم في المستشفى".
واختتم البيان:"وأعرب الطلاب عن مدى الاستفادة التي حصلوا عليها خلال جولتهم في الاقسام، وتقدموا بالشكر الجزيل والتقدير لجميع الأشخاص الذي قاموا بترتيب وتنظيم هذه الزيارة، وذلك من خلال تقديم شهادات تقدير لهم حيث قام الطلاب بتسليم شهادات تقدير لإدارة المشفى الممثلة بالدكتور جورج سنيورة والدكتور عبدالله الكامل، وأيضا شهادة تقدير للمحامي عزام الهشلموني مستشار شؤون القدس، تقديرا واحتراما على الجهود التي قدموها لانجاح هذا اليوم. ويجدر بالذكر أنّ المشروع هو تحت إشراف وبرعاية مركز قشقوش للخدمات الطبية الذي كان له القسط الكبير والوفير بترتيب وتنظيم هذه الزياره وطبعا بالتعاون والتنسيق مع المحامي عزام الهشلموني مستشار شؤون القدس"، إلى هنا البيان.

كلمات دلالية
إقتحامات الأقصى مستمرة وبأعداد كبيرة