الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 23:01

أم الفحم: وفد من لجنة أولياء الأمور في زيارة للمدارس

إبراهيم أبو عطا-
نُشر: 22/03/17 18:42,  حُتلن: 19:05

ترأس وفد اللجنة المحلية المحامي محمد لطفي وبمرافقة السيد محمود جميل والسيد سمير حلو والسيد عبدالمنعم فؤاد والسيدة حنين جبارين والسيدة فاطمة إغبارية

نظمت لجنة أولياء أمور الطلاب المحلية في مدينة أم الفحم هذا الأسبوع جولة وزيارة لمدرسة المجد للتعليم الخاص ومدرسة مفتان المنار المهنية. وجاءت الزيارة للمدرستين من أجل شكر القائمين على المدرستين على مجهودهما وعطائهما اللامحدود لمصلحة وخدمة الطلاب في المنطقة كلها.


خلال الزيارة

وترأس وفد اللجنة المحلية المحامي محمد لطفي وبمرافقة: محمود جميل، سمير حلو، عبدالمنعم فؤاد، حنين جبارين وفاطمة إغبارية. وابتدأ الوفد جولته في مدرسة المجد للتعليم الخاص، حيث كان بإستقباله مديرة المدرسة المربية دنى ملك، والطاقم العامل في المدرسة من معلمين ومعالجين وإختصاصيين نفسيين وإجتماعيين ومعالجي تشغيل وموسيقى وممرضين وغيرهم. كما قدمت مديرة المدرسة نبذة عن المدرسة وعدد الطلاب والصفوف والطاقم وأن المدرسة تقدم العلاج للأطفال من جيل ثلاث سنوات حتى ست سنوات، بالإضافة إلى عدد من المشاريع والفعاليات والنشاطات التربوية والاجتماعية وبشراكة أهالي الأطفال.

وفي كلمته شكر المحامي محمد لطفي، رئيس اللجنة، مديرة المدرسة على حسن الإستقبال وعلى الرعاية البالغة والإهتمام الرائع والتفاني الكبير من قبل طاقم المدرسة، والذي توليه المدرسة لهذه الشريحة من الأطفال، وأن "حصول المدرسة لهذا العام الدراسي على جائزة التربية اللوائية للتعليم الخاص لم يأت من فراغ، إنما كان نابعاً من جهود جبارة تبذل في هذه المدرسة لخدمة هذه الشريحة من الناس".

هذا وقام المحامي محمد لطفي بعد ذلك بتكريم مديرة المدرسة والطاقم العامل بدرع تكريمية، قام بعدها بجولة داخل أجنحة المدرسة المختلفة وغرف الصفوف والعلاج التي تقدم للأطفال. فيما شكرت مديرة المدرسة المربية دنى ملك هذه اللفتة الكريمة من قبل اللجنة المحلية لأولياء الأمور.

بعد ذلك قام وفد اللجنة المحلية بزيارة للمدرسة المجاورة للمجد وهي مدرسة مفتان المنار المهنية، حيث كان باستقبال الوفد الضيف مدير المدرسة الاستاذ احمد فريد محاجنة والطاقم العامل في المدرسة من معلمين ومربين ومرشدين مهنيين. وفي كلمته أمام الحضور أكد المحامي محمد لطفي على الدور الكبير الذي تقوم به مدرسة المفتان وتستقبل طلاباً من المنطقة كلها من زلفة وسالم شمالا حتى باقة وجت جنوبا. وأن لكل مدرسة دورها المنوط بها، فكما هو دور مدرسة المجد العلاجي، فها هو دور مدرسة المفتان المهني، الذي يخرج النجار والحداد وميكانيكي السيارات ومع شهادة بجروت تكنولوجي وشهادة بالتخصص المهني معترف بها رسمياً من وزارة التجارة والصناعة.

من جانبه شكر مدير المدرسة الأستاذ احمد فريد محاجنة المحامي محمد لطفي والوفد المرافق له لهذه الزيارة مؤكدا أن مدرسة مفتان المنار المهنية لها تاريخ طويل وحافل بالنجاحات والانجازات وخرجت الأجيال الكثيرة صاحبة الباع الطويل والمهنية العالية، وهذا كله لوجود طاقم يتسم بالمهنية العالية والمسؤولية الكبيرة تجاه طلاب المدرسة.

وقد قام الوفد بعدها بجولة في أروقة المدرسة بمرافقة مدير المدرسة، منها ورشة الحدادة وورشة النجارة وورشة ميكانيكا السيارات، ومعهد اللياقة البدنية وغرفة الحاسوب التي توفر للطلاب سبع وحدات بجروت، وكذلك في غرفة الطعام في المدرسة، حيث أن المدرسة تقدم وجبتي طعام لطلابها يوميا، وجبة فطور ووجبة غداء، وتمثل غرفة الطعام الحضن الدافئ للطلاب والملتقى لكافة الفعاليات المدرسية.

مقالات متعلقة