الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 10:02

طلاب الكيمياء مدرسة أورط الأخوة جلبوع يقومون بفعاليات في بيت المسنين في قرية مقيب

كل العرب
نُشر: 21/03/17 22:40

قامت المربيات خلود وانوار بعرض تجارب كيميائية مشوقة وربطها بالحياة اليومية مثل كيمياء المطبخ كانتفاخ الكعكة والاستعمال الضار للمرجرين

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان جاء فيه :"قام مؤخرا طلاب الصف العاشر تخصص الكيمياء من مدرسة اورط الاخوة بزيارة بيت المسنين في قرية مقيبلة برفقة معلمات الكيمياء خلود خلف وانوار حسن ومسؤول المختبرات السيد يوسف عمري.الطلاب قاموا بتحضير كريم مرطب لليدين بمشاركة المسنين خلال تجارب كيميائية . تم توزيع الطلاب لمجموعات على المسنين حيث قاموا بارشادهم بكيفية تحضير الكريم من خلال الشرح عن كل المكونات الكيميائية التي تم استعمالها".



واضاف البيان :"قامت المربيات خلود وانوار بعرض تجارب كيميائية مشوقة وربطها بالحياة اليومية مثل كيمياء المطبخ كانتفاخ الكعكة والاستعمال الضار للمرجرين, وتطرقن أيضاً الى علاقة الكيمياء بمواد التنظيف وكيفية استعمالها بشكل امن .مدير المدرسة المربي عبد السلام أبو أحمد قال: لقد كانت المشاركة فعالة من قبل المسنين وقد ابدوا اعجابهم وسرورهم من هذا اليوم الشيق والغني بالمعلومات الجديدة. اما طلابنا فقد لمسوا العطاء من خلال تقديم المساعدة للمسنين ومشاركتهم في الفعاليات وشعروا بالسرور عندما ارتسمت الفرحة على وجوه المسنين .*ان السعادة تبدأ داخلنا, فالسعادة في العطاء ربما تفوق السعادة فيما يعطيه لنا الاخرون". 

مقالات متعلقة