الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 19:01

نتنياهو يشارك في مؤتمر الابداع التكنولوجي في الصين

كل العرب
نُشر: 21/03/17 11:28,  حُتلن: 12:24

نتنياهو:

جب إضافة مقومين آخرين لتلك الميزات وهما الاستثمار في العلوم وفي المبادرات الاقتصادية والدمج بينهما – أي الاستثمار في الإبداع – يعتبر دمجا سيضمن مواصلة ازدهار البلدين

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن المتحدّث باسم رئيس الوزراء نتنياهو أوفير جندلمان جاء فيه ما يلي: "شارك رئيس الوزراء نتنياهو ونائبة رئيس الوزراء الصيني ليو ياندونغ هذا الصباح (بتوقيت بكين) في مؤتمر الإبداع التكنولوجي الثالث الذي يعقد هذا العام في بيت الضيافة الرسمي في بكين. وعقد رئيس الوزراء ونائبة رئيس الوزراء الصيني لقاءً بمشاركة الوفود المرافقة لهما بحثا فيه أهمية التعاون الوطيد بين البلدين في دفع الابتكار التكنولوجي".


نتنياهو ونائبة رئيس الوزراء الصيني

وأضاف البيان: "ووقع الوزراء والمدراء من الطرفين على الاتفاقيات التالية:
1. مذكرة تفاهمات حول تقديم خطط مشتركة في مجال العلوم.
2. التعاون بين البلدين للأعوام 2017-2020 في مجال طب الطوارئ.
3. إرسال بعثات شبابية صينية إلى إسرائيل مختصة في مجال العلوم.
4. اتفاقية تعاون في مجال المستشفيات.
5. مذكرة تفاهمات في مجال حماية البيئة.
6. رسالة نوايا حول التعاون في مجال التعليم.
7. تحديث اتفاقية حول المنح الدراسية.
8. مذكرة تفاهمات بين سلطة الإبداع الإسرائيلية وبين بلدية تشانغجو الصينية حول إقامة مكتب مشترك.
9. اتفاقية على إنشاء مشاريع مشتركة لصندوقي العلوم الإسرائيلية والصينية".

وتابع البيان: "وفي لقاء رئيس الوزراء نتنياهو مع نائبة رئيس الوزراء الصيني شكرته السيدة ياندونغ على التزامه الشخصي بمؤتمر الإبداع التكنولوجي وبتعزيز العلاقات الإسرائيلية الصينية. وقالت إن "مؤتمر الإبداع التكنولوجي الذي تشارك فيه وزارات كثيرة من الطرفين يثبت نفسه ويحقق نتائج عملية وهامة حيث في جميع تلك المؤتمرات يتم التوقيع على اتفاقيات ملموسة تضمن تعزيز التعاون بين البلدين في مجال الإبداع. وزارات حكومية إضافية تنضم كل مرة مما يدل على نجاح هذا المنتدى. الصين تملك إطارا للتعاون في مجال الإبداع التكنولوجي مع إسرائيل فقط وعلينا أن نضمن بأن مؤتمر الإبداع سيواصل الالتئام والإثمار والتوسع أيضا خلال السنوات المقبلة. وقال رئيس الوزراء نتنياهو إن مؤتمر الإبداع التكنولوجي يعتبر حيويا للعلاقات الإسرائيلية الصينية وإنه ينضم إلى إطارين آخرين وهما التعاون مع اللجنة الصينية للتطوير والإصلاح والمفاوضات على إقامة منطقة تجارة حرة وأكد أن تلك الإطارات تشكل لب العلاقات الثنائية وهو التعاون العلمي وروح المبادرة والإبداع التكنولوجي. وشكر رئيس الوزراء نتنياهو نائبة رئيس الوزراء الصيني على التزامها الشخصي بإنجاح هذا المنتدى وأكد على أن إسرائيل ملتزمة بمواصلة التئامه. وقال رئيس الوزراء نتنياهو إن الدولتين تعتزان بتقاليد وماض عريق وإنهما ملتزمتان ببناء مجتمع يدفع التكنولوجيا والإبداع إلى الأمام. وأضاف رئيس الوزراء نتنياهو أن الصين وإسرائيل تشاطران ثلاث ميزات مشتركة: التقاليد والحضارة العريقتان، شعبان يعملان في التجارة والالتزام بالتفوق وبالتحسن الدائم. وقال إنه يجب إضافة مقومين آخرين لتلك الميزات وهما الاستثمار في العلوم وفي المبادرات الاقتصادية والدمج بينهما – أي الاستثمار في الإبداع – يعتبر دمجا سيضمن مواصلة ازدهار البلدين".

واختتم البيان: "وقالت نائبة رئيس الوزراء الصيني إن البلدان اتفقا خلال الزيارة على رفع مستوى العلاقات بينهما إلى "شراكة شاملة في مجال الإبداع" مما يدفع التعاون والعلاقات بينهما إلى قمم جديدة. وعبر الزعيمان عن رضاهما عن توطيد العلاقات والتعاون الأكاديمي بين البلدين وحضور رؤساء الجامعات في اللقاء وزيادة عدد الرحلات المباشرة بين البلدين واتفاقية التأشيرات متعددة السفرات لمدة 10 سنوات التي دخلت حيز التنفيذ شهر نوفمبر 2016 وزيادة حجم السياحة الصينية إلى إسرائيل" إلى هنا نصّ البيان. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.04
EUR
4.72
GBP
239869.07
BTC
0.52
CNY