الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 19:01

عكا: مسرحية الاسوارة تحقق نجاحا باهراً في مدرسة أورط على اسم حلمي الشافعي

كل العرب
نُشر: 20/03/17 14:15,  حُتلن: 14:30

 كان رد الفعل لدى الطلاب الذين شاهدوا العرض إيجابيا وتفاعلوا مع الاحداث

عمّمت مدرسة أورط على اسم حلمي الشافعي في عكا بيانًا، وصلت عنه نسخة إلى موقع العرب، جاء فيه:"نظّمت مدرسة أورط على أسم حلمي الشافعي في عكا، وبالتعاون مع المركز الجماهيري الجديد بإشراف السيد فيراس روبي في الأسبوع الماضي،  برنامج السلة الثقافية حيث تمّ عرض مسرحية "الاسوارة" لطبقات السوابع، الثوامن والتواسع، على مدى يومين وذلك في مركز مسرح عكا - بستان الباشا بعكا القديمة".


خلال عرض المسرحية

وزاد البيان:"تحكي المسرحية عن مشكلة حدثت في مدرسة بين طلاب الصف، حيث تم فقدان إحدى الطالبات لاسوارتها وإتهام صديقة لها بأنها الفاعلة وهي بريئة من هذه التهمة، ويقوم الأصدقاء بعمل مقاطعة عليها، مما تضطرها تلك الاحداث إلى أن تنتقل إلى بلدة أخرى، وتنكشف الحقيقة في نهاية المسرحية، المسرحية تعالج مشكلة إجتماعية نفسية خطيرة، حول كيف أن الضغط الجماعي السلبي يؤثر نفسياً على اعماق النفس البشرية. هذا، وقد كان رد الفعل لدى الطلاب الذين شاهدوا العرض إيجابيا وتفاعلوا مع الاحداث، وبالتأكيد فقد استفادوا من تلك المسرحية، كما وعبّر المربون عن إعجابهم بهذا المستوى الراقي لفكرة المسرحية وللممثلين الذين قاموا بأدوارهم ببراعة وهم: ميسرة مصري، يسرا بركات، صفاء حتحوت، صبحي حصري. واشرف على الصوت والإضاءة موني عمر، وعن الديكور إيهاب خاسكية ". 


واختتم البيان:"ويذكر أنّه حضر المسرحية من لجنة أولياء الأمور السيدة ريحانة أبو الخير، ونظم هذا البرنامج الأستاذ ميلاد خليل مركز التربية الاجتماعية، والأستاذ صالح اسدي مركز التربية الاجتماعية بالاعدادية، واشرف على النظام الأستاذ إدمون بدين موجة مجلس الطلاب مع مجموعة من المجلس، وقد اشرف على الاعلام والتسىيق السيد محمد باب الله"، إلى هنا البيان.

مقالات متعلقة