الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 11:01

المانيا: اردوغان تجاوز الحدود وتصريحاته تنطوي على وقاحة وقلة حياء

كل العرب
نُشر: 20/03/17 00:27,  حُتلن: 07:24

كان الرئيس التركي هاجم ميركل شخصيا اليوم الاحد عندما اتهمها بـ "ممارسات نازية" ردا على حظر تجمعات انتخابية تركية لصالح التصويت الى جانب تعزيز صلاحيات الرئيس التركي خلال استفتاء في السادس عشر من نيسان (ابريل) المقبل

  قال وزير الخارجية الالماني انه ابلغ الاحد نظيره التركي ان رئيسه "تجاوز الحدود" باتهامه المستشارة انغيلا ميركل شخصيا بـ "ممارسات نازية".وقال الوزير سيغمار غابرييل لصحيفة (باسايور نيو برس) الالمانية في عددها  : "نحن متسامحون لكننا لسنا حمقى ولذلك ابلغت بوضوح تام زميلي التركي (مولود تشاوش اوغلو) انه تم تجاوز حدود معينة" اثر التصريحات "الصادمة" لرئيس التركي رجب طيب اردوغان.

وكان الرئيس التركي هاجم ميركل شخصيا اليوم الاحد عندما اتهمها بـ "ممارسات نازية" ردا على حظر تجمعات انتخابية تركية لصالح التصويت الى جانب تعزيز صلاحيات الرئيس التركي خلال استفتاء في السادس عشر من نيسان (ابريل) المقبل.وكانت تركيا اتهمت مطلع الشهر الحالي المانيا بانتهاج ممارسات "نازية"، ما ادى الى ردود فعل حادة من قبل برلين وبروكسل وباريس.كما ان هولندا اتهمت بـ "النازية" ايضا اثر منعها زيارة وزراء اتراك لاراضيها.

وقال اردوغان الاحد في خطاب له "عندما نصفهم بالنازيين فإنهم (في أوروبا) ينزعجون. ويتضامنون مع بعضهم البعض وخصوصا ميركل".وخاطبها قائلا "انت تقومين الان بممارسات نازية. ضد من؟ ضد اخواني المواطنين الاتراك في المانيا واخواني الوزراء" الذين كانوا توجهوا الى المانيا للمشاركة في تجمعات مؤيدة للرئيس التركي تمهيدا للاستفتاء على تعزيز صلاحياته في 16 نيسان (ابريل) المقبل.

من جهته، انتقد مارتن شولتس، الرئيس الجديد للحزب الاشتراكي الديمقراطي الألماني، اتهام الرئيس التركي رجب طيب أردوغان للمستشارة الألمانية انجيلا ميركل بتطبيق طرق نازية، ووصف الاتهام بأنه "وقاحة".وفي مقابلة مع القناة الأولى بالتلفزيون الألماني (ايه آر دي)، تابع مرشح الحزب الاشتراكي لمنصب المستشار في الانتخابات البرلمانية المقبلة، حديثه قائلا: "هذه قلة حياء، ومن الوقاحة أن يهين رئيس دولة صديقة لإحدى الدول، رئيسة حكومة هذه الدولة".

وأضاف شولتس أنه يجب أن يقال في أي وقت لأردوغان أنه لا ينبغي " لرئيس دولة عضو في حلف شمال الأطلسي (ناتو) ومرشحة للانضمام للاتحاد الأوروبي، أن يدوس بالأقدام على كل أعراف الدبلوماسية الدولية، لكنه يفعل ذلك وهذا لا يليق برئيس دولة".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.97
EUR
4.65
GBP
258276.00
BTC
0.51
CNY