الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 16:02

أم الفحم: طالبات ثانوية خديجة في رحلة مميزة للجولان وجبل الشيخ

ابراهيم ابو عطا
نُشر: 19/03/17 11:45,  حُتلن: 14:26

في المحطة الثانية توجهت الطالبات إلى "جبل الشيخ" حيث إستمتعن بركوب السلال إلى قمة الجبل الشاهقة وهناك قضين وقتًا ممتعًا باللعب بالثلوج المتراكمة على سفوح الجبال

قامت ثانوية خديجة في أم الفحم برحلة لطالبات المدرسة، بهدف التعرف على تلك المناطق وللترويح عن النفس وتخفيف الضغوط بين الامتحانات الشهرية والفصلية، وقد شاركت بهذه الرحلة إلى منطقة "الجولان" و"جبل الشيخ" و"تل دان" كل من طالبات العواشر من الصفوف: من مسار الاوائل - العاشر "أ" والعاشر "ب" ومن المسار العادي - العاشر "و".


أثناء الرحلة

هذه الرحلة تأتي ضمن مشروع الرحلات السنوي المخطط له مسبقًا من قبل مركز الرحلات الأستاذ مصطفى محاجنة بالتنسيق مع الإدارة ومع مكتب سفريات وسياحة متخصص بهذا المجال حسب تعليمات وزارة المعارف. بالمحطة الاولى توجهت الطالبات إلى استراحة الفطور قرب "نهر الحاصباني"، قرب شلالات مائية خلابة، ومناظر المنطقة وطبيعتها المميزة.

في المحطة الثانية توجهت الطالبات إلى "جبل الشيخ" حيث إستمتعن بركوب السلال إلى قمة الجبل الشاهقة وهناك قضين وقتًا ممتعًا باللعب بالثلوج المتراكمة على سفوح الجبال. المحطة الثالثة كانت منطقة "تل دان"، حيث شاهدت الطالبات البرك التي يتم فيها تربية الأسماك النادرة مثل سمك "فوريل" بكل مراحلها، إذ يأتون ببيوض هذه الأسماك خصيصًا من الولايات المتحدة الأمريكية إلى نهر القاضي لتربيتها ببرك وأحواض خاصة.

بعدها تناولن وجبة الغداء والسعادة تغمرهن إبتهاجًا بهذه الرحلة الممتعة. وقال مدير المدرسة محمد انيس محاميد: "هذه الرحلة تأتي ضمن خطة مبرمجة للرحلات بمدرستنا للتعرف على البلاد وتخفيف ضغوط الإمتحانات وتطوير النفس وتقوية العلاقات الإجتماعية. وقد ساهمت بشكل فاعل بتذويت قيمة التحدي والجرأة والتحفيز والمثابرة والتحمل".

إحدى الطالبات اللواتي سررن جدا تقول: "هذه أول مرة مميزة نشارك بفعالية هادفة وممتعة بنفس الوقت". تعليق طالبة أخرى: "نأمل إستمرار هذ الرحلات القيمة فهذه النشاطات تشجعنا على المتابعة بتعليمنا عبر تخفيفها لضغوط الامتحانات".

مقالات متعلقة