الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 09:01

أهالي كرم الصاحب في الناصرة يحتجون على أوضاع الحي: لا يعقل أن نبقى بدون تراخيص

تامر أيوب -
نُشر: 17/03/17 11:56,  حُتلن: 17:57

محمد أبو حمد أحد سكان الحي:

مشكلة الحي تعود إلى سنوات عديدة ماضية، ومنذ 3 سنوات ونحن على تواصل مع البلدية التي تماطل

أهالي الحي لا يمكنهم الانتظار أكثر من ذلك والسكان مستاؤون فالكثير منهم يريد أن يبنى ليسكن في الحي ولكن ما يحدث يجعل الناس يفكرون بعدم البناء في هذه الأوضاع

علي سلام لسكان الحي:

هنالك جلسة خاصة بخصوص حي كرم الصاحب والحلول قادمة

في خطوة إحتجاجية قام بها أهالي حي كرم الصاحب في مدينة الناصرة صباح اليوم، توجه عدد من سكان الحي إلى بلدية الناصرة وقسم الهندسة مطالبين "بإنهاء معاناتهم في قضية تراخيص البناء، والتي تعيق توفير أدنى الخدمات المعيشية، من بنى تحتية، شبكات صرف صحي وكهرباء" كما ادعى الاهالي.


أثناء توجه أهالي الحي إلى بلدية الناصرة

وطالب السكان بإيجاد حل لمشاكلهم بأسرع وقت، متوجهين إلى البلدية للإحتجاج هناك، مما أدى إلى مشادات كلامية بين السكان ومسؤولين في البلدية، بعدها قاموا بالتوجه إلى قسم الهندسة ومقابلة رئيس البلدية علي سلام، الذي طمأن أهالي الحي، وأبلغهم بأن هنالك جلسة لبحث قضية كرم الصاحب في 11 من الشهر القادم، وعندها ستتضح الامور".

وفي حديث لموقع العرب مع محمد أبو حمد أحد سكان الحي، قال: "مشكلة الحي تعود إلى سنوات عديدة ماضية، ومنذ 3 سنوات ونحن على تواصل مع البلدية من أجل حل المشكلة، ولكن للاسف يتم المماطلة في القضية ونحن من يدفع الثمن، حي كرم الصاحب يعاني من عدم وجود تراخيص بناء، وبالتالي عدم وجود بنى تحتية جيدة، لا كهرباء، لا شبكات صرف صحي، شوراع غير معبدة، الوضع مزر في الحي". وأضاف: "اليوم تحديدًا منذ ساعات الصباح الباكر، إنقطعت الكهرباء لدى العديد من البيوت في الحي، نحن نعي أن القضية لن تحل في ليلة وضحاها، وخطوتنا اليوم جاءت لتعجيل البدء في حل القضية من قبل بلدية الناصرة، لانه لا يعقل أن نبقى على هذا الحال". وإختتم أبو حمد: "أهالي الحي لا يمكنهم أن ينتظروا أكثر من ذلك، السكان مستاؤون فالكثير منهم يريد أن يبنى ليسكن في الحي ولكن ما يحدث يجعل الناس يفكرون بعدم البناء في هذه الأوضاع، نريد أن نعيش مثل أي حي، نبني، ونحصل على حقوقنا من الخدمات".

تعقيب بلدية الناصرة
هذا وحاولنا التواصل مع بلدية الناصرة لأخذ رد حول الموضوع، ولكننا لم نتمكن من ذلك، وسنقوم بنشر رد البلدية فور حصولنا عليه. هذا وكان علي سلام رئيس بلدية الناصرة قد طمأن السكان مشيرا الى الحلول القادمة والى الجلسة الخاصة التي ستعقد من اجل انهاء معاناة الاحياء".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.97
EUR
4.64
GBP
260225.70
BTC
0.51
CNY