الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 17:02

الليلة: مواجهات ناريّة بين أتلتيكو مدريد وباير ليفركوزن والسيتي ضد موناكو

كل العرب
نُشر: 15/03/17 08:24,  حُتلن: 13:56

سيعتمد موناكو على قائده الهدّاف الكولومبي راداميل فالكاو صاحب هدفين في الذهاب

سيغيب عن تشكيلة باير ليفركوزن الفريق المدرب التركي القائد لارس بندر وجوناثان تاه والتركي عمر توبراك وشتيفان كيسلينج وكاي هافيرتز وبنيامين ريتشاردز بسبب الإيقاف

يستقبل أتلتيكو مدريد الإسباني، اليوم الأربعاء عند الساعة 21:45 باير ليفركوزن الألماني عقب فوزه عليه في ألمانيا 2-4 على ملعب فيسنتي كالديرون.


أنطونيو جريزمان مهاجم اتلتيكو مدريد الاسباني


وهذ المرة الثانية التي تعترض فيها كتيبة المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني طموحات الفريق الألماني لتجاوز دور الـ16 بعدما فشل قبل موسمين في اقتناص بطاقة ربع النهائي من "الروخيبلانكوس". يذكر أن باير، الذي أقال منذ أيام مديره الفني روجر شميدت وعين التركي تايفون كوركوت بديلا له، لم يستطع من قبل التأهل لربع نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا في شكلها الحالي، علما بأنه وصل لنهائي البطولة في عام 2002 حينما كانت تقام تحت اسم كأس أوروبا.

كما وسيغيب عن تشكيلة المدرب التركي القائد لارس بندر (إصابة في الكاحل)، جوناثان تاه (تمزق)، التركي عمر توبراك (قطع في أربطة الركبة)، وشتيفان كيسلينج وكاي هافيرتز وبنيامين ريتشاردز بسبب الإيقاف. أمّا أتلتيكو، كان وصيف البطولة أعوام 2016 و2014 و1974، فيطمح لأن يكون للمرة التاسعة بين الفرق الثمانية الأفضل بالبطولة.

موناكو امام مانشستر سيتي
هذا، ويدخل موناكو الفرنسي مواجهة اليوم الأربعاء مع ضيفه مانشستر سيتي الإنجليزي عند الساعة 21:45 في إياب الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وهو يطمح إلى تعويض خسارته ذهاباً 3-5 وتكرار إنجاز حققه قبل 20 عاماً. ويحتاج الفريق الفرنسي الى الفوز على سيتي 2-0 لكي يخطف بطاقة التأهل إلى ربع النهائي، وهو ما سبق له أن حققه ضد فريق إنكليزي آخر هو نيوكاسل يونايتد، حين خسر أمام الأخير صفر-3 في ذهاب الدور ربع النهائي لمسابقة كأس الاتحاد الاوروبي، وفاز إيابا على أرضه برباعية نظيفة في 18 مارس 1997.

ولا يبدو باب التأهل مغلقاً أمام فريق الإمارة في ظل أدائه الهجومي المميز هذا الموسم، سواء في الدوري المحلي الذي يتصدره بفارق 3 نقاط عن باريس سان جيرمان حامل اللقب، أو المسابقة القارية. ووجد فريق المدرب البرتغالي ليوناردو جارديم طريقه الى الشباك في 84 مناسبة خلال 29 مباراة في الدوري المحلي (بفارق 25 هدفاً عن ثاني أفضل هجوم وهو ليون الرابع)، وهو أظهر في 21 فبراير الماضي قدراته الهجومية عندما سجل ثلاثة أهداف في شباك سيتي وأضاع ركلة جزاء، في مباراة تقدم خلالها مرتين قبل أن تهتز شباكه بثلاثة أهداف في الدقائق العشرين الأخيرة.

ويأمل موناكو في بلوغ ربع النهائي للمرة الثانية في المواسم الثلاثة الأخيرة. وسيعتمد موناكو على قائده الهدّاف الكولومبي راداميل فالكاو صاحب هدفين في الذهاب، بعد تعافيه من إصابة طفيفة تعرّض لها في المراحل الأخيرة من مباراة السبت في الدوري المحلي ضد بوردو (2-1).


سيرجيو اغويرو مهاجم مانشستر سيتي الانجليزي


راداميل فالكاو مهاجم فريق موناكو الفرنسي

مقالات متعلقة

Got