أخبارNews & Politics

قضية 630: شبهات فساد في صناعة الطيران
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق
اضف تعقيب انشر تعقيب
صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
31

حيفا
غائم جزئي
31

ام الفحم
غائم جزئي
31

القدس
غائم جزئي
31

تل ابيب
غائم جزئي
31

عكا
غائم جزئي
31

راس الناقورة
غائم جزئي
31

كفر قاسم
غائم جزئي
31

قطاع غزة
سماء صافية
32

ايلات
سماء صافية
34
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

قضية 630: شبهات فساد واحتيال وخيانة الأمانة العامة في صناعة الطيران

علّق على هذا / عبّر عن رأيك

أفادت لوبا السمري الناطقة بلسان الشرطة في بيانها اليوم الاربعاء أنه بعد عدة شهور من التحقيقات السرية التي أجريت من قبل هيئة التحقيقات والمباحث القطرية من خلال وحدة لاهڤ 433 وبالتعاون مع مديرية مصلحة الضرائب وغيرها من السلطات ذات العلاقة

لوبا السمري الناطقة بلسان الشرطة:

اعتمادا على تطورات ومستجدات التحقيقات سوف يتم اتخاذ القرار حول تمديد فترة اعتقال أي من بين المشتبه بهم

الحديث يدور حول ملف تحقيقات واسع ومتشعبة  تشمل عددا كبيرا من الشبهات حول جرائم مختلفة من الفساد والاحتيال المتفاقم


أفادت لوبا السمري الناطقة بلسان الشرطة في بيانها اليوم الاربعاء أنه "بعد عدة شهور من التحقيقات السرية التي أجريت من قبل هيئة التحقيقات والمباحث القطرية من خلال وحدة لاهڤ 433 وبالتعاون مع مديرية مصلحة الضرائب وغيرها من السلطات ذات العلاقة اعتقلت الشرطة صباح اليوم الاربعاء 13 من المشتبه بهم، بما في ذلك من المسؤولين والضباط العاملين في صناعة الطيران والشركات الخاصة التي تقدم وكذلك توفر الخدمات لها وايضا ضابط سابق بارز في الجيش الإسرائيلي وهو شخصية معروفة في جهاز الامن والدفاع وكذلك تم التوقيف للتحقيق عدد آخر من الضالعين"، وفقا للبيان.
واضافت السمري: "يشار الى أن الحديث يدور حول ملف تحقيقات واسع ومتشعبة  تشمل عددا كبيرا من الشبهات حول جرائم مختلفة من الفساد والاحتيال المتفاقم، وغسيل الأموال، والسرقة من قبل موظف عام والاحتيال وخيانة الأمانة العامة وبما يشمل شبهات فساد ممنهج عميق طال جانب في صناعة الطيران. هذا وتتضمن هذه القضية، التي اطلق عليها مجازا اسم ملف رقم 630 عددا كبيرا ومتنوعا من الضالعين والمشتبهين، في مستويات مختلفة هناك، بما في ذلك من المديرين التنفيذيين وأعضاء في مجلس الإدارة ومن المديرين وصغار الموظفين، ومن الذين كان من المفترض أن يكونوا  بمثابة المسؤولين الحٓريصين عليها وكذلك من الاستشاريين والموردين ومقدمي الخدمات في صناعة الطائرات"، وفقا للبيان.
وتابعت السمري: "ينوه الى أنه يتم هذا التحقيق سالف الذكر في قسم الشرطة القطري المختص في التحقيقات في مجال شبهات قضايا فساد في الحكومة، وبالتعاون مع الأطراف الأخرى، وكذلك ترافقه منذ البداية الدائرة الاقتصادية التابعة الى مكتب النائب العام للدولة. كما وضمن هذا النشاط أجرت الشرطة صباح اليوم عمليات تفتيش في منازل المشتبه بهم، وفي شركات ومكاتب في صناعة الطيران، الصناعة الجوية. واعتمادا على تطورات ومستجدات التحقيقات سوف يتم اتخاذ القرار حول تمديد فترة اعتقال أي من بين المشتبه بهم والذي سيتم في وقت لاحق من نهار اليوم عبر محكمة الصلح في ريشون لتسيون"، وفقا للبيان.

كلمات دلالية
جمعية اشواق الربيع مستمرة في فعالياتها ونشاطاتها