الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 05:02

أم الفحم: إختتام مشروع التوجيه الدراسي في المدرسة الاهلية عتيد

كل العرب
نُشر: 14/03/17 13:33,  حُتلن: 17:37

جاء في البيان:

البرنامج الذي تخلله "يوم التوجيه الدراسي" فقد إفتتح سلسلة المحاضرات السيد عمر مصاروة، مدير التسويق والعلاقات العامة للوسط العربي في الجامعة المفتوحة

وصل الى موقع العرب بيان صادر عن المدرسة الأهلية عتيد في أم الفحم، جاء فيه: "إختتم قسم الإستشارة في المدرسة الأهلية عتيد في أم الفحم بإشراف المستشارين حمزة إغبارية وإيمان يحيى، مشروع "التوجيه الدراسي" لطلاب صفوف الثواني عشر، والذي يقام منذ عامين. حيث تم تتويج وإختتام المشروع بيوم تخلل عدة محاضرات لضيوف شاركوا الطلاب بتجاربهم الشخصية في عملية إختيار مهنة المستقبل ونجاحاتهم المهنية بعد إنطلاقهم لسوق العمل والإنخراط به".


خلال يوم التوجيه الدراسي

وأضاف البيان: "عن هذا اليوم والمشروع بشكل عام حدثنا المستشار حمزة إغبارية قائلا بان مشروع التوجيه الدراسي تضمن على مدار عامين ورشات عمل ومحاضرات بهدف الوقوف وكشف ميول الطلاب والتعرف على الذات، التركيز على عملية إتخاذ القرارات بشأن مهنة المستقبل والإنكشاف على سوق العمل في البلاد والفرص المتاحة لهم، والتعرف على العالم الأكاديمي في البلاد وشروط القبول للمواضيع المختلفة من خلال زيارات لمؤسسات وشركات صناعيّة وزيارة إلى جامعات وكليات مثل جامعة تل ابيب ومعهد التخنيون. كما شمّل المشروع أمسيات تربويّة للطلاب وذويهم تم خلالها عرض مسرحيّة "سلالم" والتي أبرزت صعوبات إتخاذ القرار ودور الاهل في ذلك. إضافًة لقيام المستشارون بتقديم جلسات إستشارية شخصية لجمهور الطلاب على مدار العام لمساعدتهم في إختيار مسار الدراسة المناسب".

وتابع: "أما عن البرنامج الذي تخلله "يوم التوجيه الدراسي" فقد إفتتح سلسلة المحاضرات السيد عمر مصاروة، مدير التسويق والعلاقات العامة للوسط العربي في الجامعة المفتوحة، حيث تطرق الى المسارات التي تعرضها الجامعة لجمهور الطلاب ومن أبرزها مسارات الانتقال والتي هي عبارة عن مشروع يمنح الطلاب فرصة الشروع بدراسة اللقب الاول في الجامعة المفتوحة، وبعد انهاء مجموعة من المسارات، يمكن الإختيار بين الانتقال لجامعة أخرى وبين إكمال الدراسة للحصول على اللقب من الجامعة المفتوحة. ثم تحدثت حنان أبو منهل، خريجة المدرسة والتي تحضر لشهادة الدكتوراة في موضوع هندسة الكيمياء، والتي تحدثت عن أهمية البحث العلمي والإستمرار في دراسة ألقاب متعددة ومتقدمة. أما خريجة المدرسة رشا بويرات والتي تدرس اليوم موضوع الهندسة المعمارية في التخنيون فقد تحدثت عن شروط القبول للجامعات وموضوع الهندسة المعمارية".

وأردف البيان: "من ناحيته تحدث خريج المدرسة نديم شربحي وهو طالب سنة خامسة لموضوع الطب في التخنيون، عن دراسة موضوع الطب وشروط قبوله وعن المواصفات التي يجب أن يتميز بها الطالب للالتحاق بهذا الموضوع. المستشار الإستراتيجي هانس شقور، والذي يعمل في شركة الهايتيك "تسوفن" في الناصرة، تحدث أمام الطلاب عن المجالات المفتوحة للطلاب لدراسة مواضيع ذات صله بموضوع الهايتيك والإنخراط في سوق العمل. وكان الإختتام مع مدقق الحسابات السيد تيسير قاسم والذي تحدث عن تخصص الحسابات والإقتصاد والإدارة المالية وكل ما يتعلق بسوق العمل والإنخراط به. وقد أثنوا الطلاب من ناحيتهم على هذا اليوم وعلى مشروع التوجيه الدراسي الذي كشفهم للمواضيع المختلفة، والأهم من ذلك كله ساعدهم في كشف ميولهم والتعرف أكثر على ذاتهم" الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة