الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 05:02

يوم المرأة في مدرسة الجليل الثّانويّة التّجريبيّة البلديّة في النّاصرة

كل العرب
نُشر: 13/03/17 22:39,  حُتلن: 22:42

 قدّمت المعلّمة الكاتبة منى ظاهر عددًا من المشاركين في مشروع "منتدى القراءة والإبداع" الّذي ترعاه المدرسة منذ عامين. ونوّهت بداية إلى أهدافه فهو يُعنى بتطوير مهارات الكتابة الإبداعيّة

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان من الكاتبة منى ظاهر جاء فيه :" على شرف يوم المرأة العالميّ، احتفت مدرسة الجليل الثّانويّة التّجريبيّة البلديّة إدارة وطاقم عمل من مربّين ومعلّمين وموظّفين وطلّابًا وطالبات بذكرى نضال النّساء وإحقاق حقوقهنّ على شكل فعّاليّات تربّويّة وتثقيفيّة وإبداعيّة".


واضاف البيان :" قد افتتح اليوم بكلمة من الأستاذ فيصل طه مدير المدرسة الّذي وجّه كلمته للنّساء الأخوات في المجتمع بمن فيهنّ المعلّمات والموظّفات، والطّالبات والفتيات بنات المستقبل، وركّز على أهمّيّة مواصلة الاشتغال بإصرار وصبر للوصول إلى المراتب الأفضل في كافّة المجالات، "لأنّ المرأة ليست ضلعًا قاصرًا بل هي القوى الكامنة في هذا العالم"، وقدّم التّهاني في شهر آذار المرأة والأمّ والأرض.ثمّ جاءت كلمة أستاذ عايد علي الصّالح مركّز موضوع التّربية الاجتماعيّة في المدرسة الّذي استذكر الأدوار الفاعلة لنساء مجتمعنا ونساء العالم بشراكة الرّجل الدّاعم والمساند".

وتابع البيان :"بعدها قدّمت المعلّمة الكاتبة منى ظاهر عددًا من المشاركين في مشروع "منتدى القراءة والإبداع" الّذي ترعاه المدرسة منذ عامين. ونوّهت بداية إلى أهدافه فهو يُعنى بتطوير مهارات الكتابة الإبداعيّة، وتنمية الخطابة والقراءة والمطالعة. ويرتكز على تعزيز مكانة لغتنا العربيّة وأدبنا العربيّ والمحلّيّ. فجاءت قراءة الطّالب نور موعد، من الصّفّ الحادي عشر ب، والّتي تمحورت حول ثورة نساء العالم- ثورة الخبز والورد. بعدها قرأت نرمين بركة، من الصّفّ العاشر أ2، خاطرة إبداعيّة بعنوان "زهرة النّدى" في موضوع الأمّ. بعدها قرأت هبة نصرة، من الصّفّ العاشر ب1، نصًّا عن الوطن بعنوان "علّمتني الحياة". ثمّ قرأت سَدى حجّة، من العاشر أ2، نصّها الّذي يحمل عنوان وردة جوريّة والّذي يرتكز في المرأة المؤثّرة. بعدها، غنّت رغد سيلاوي من الصّفّ الحادي عشر أ2 أغنيات عن حضور المرأة الأمّ الحبيبة بصوتها العذب.هذا وتمّ تسجيل برنامج حواريّ عن يوم المرأة وقراءات من إبداعات الطّلّاب في "إذاعة الجليل"- إذاعة المدرسة الّتي تركّز عملها المعلّمة ياسمين مطر كتّورة". 

مقالات متعلقة