الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 09:02

الجديدة المكر: تعليق الإضراب العام المفتوح في جميع مدارس وتصعيد الخطوات الاحتجاجية

كل العرب
نُشر: 12/03/17 17:05,  حُتلن: 22:37

المجلس العام للجان أولياء أمور الطلاب في الجديدة المكر في بيانه:

تعليق الاضراب العام المفتوح في جميع مدارس البلدة حتى يوم الخميس 16/3/2017.

عقد جلسة مستعجلة مع المجلس المحلي وجميع المسؤولين وإعطاء فتره ليوم الأربعاء 15/3/2017 لاستلام مستندات تثبت وعودهم بتوفير حراسة ليلية للمدارس وللبلد وبتعويض المدارس وتوفير الامن والامان

وقفة احتجاجية امام مكاتب وزارة المعارف في الناصرة، يوم الاحد 19/3/2017 الساعة 12:00 ظهرا

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن المجلس العام للجان أولياء أمور الطلاب في الجديدة المكر جاء فيه:"بسم الله الرحمن الرحيم "إِنَّ خَيْرَ مَنِ اسْتَأْجَرْتَ، الْقَوِيُّ الْأَمِينُ" صدق الله العظيم. يعلن المجلس العام لأولياء امور الطلاب الجديدة المكر، عن تصعيد الخطوات الاحتجاجية والمطالبة بحقوق طلابنا المشروعة والمسلوبة، وذلك اثر السرقات والاعمال التخريبية في مدارسنا بشكل عام، واخرها الاعتداءات المتكررة على مدرسة عمر ابن الخطاب الابتدائية ومدرسة البيروني الثانوية، حيث تقرر تعليق الاضراب العام المفتوح في جميع مدارس البلدة حتى يوم الخميس 16/3/2017".


خلال وقفة احتجاجية أمام المجلس المحلي

وزاد البيان:"هذا، وتقرر أيضًا عقد جلسة مستعجلة مع المجلس المحلي وجميع المسؤولين وإعطاء فترة ليوم الأربعاء 15/3/2017 لاستلام مستندات تثبت وعودهم بتوفير حراسة ليلية للمدارس وللبلد وبتعويض المدارس وتوفير الامن والامان. وكذلك تنظيم وقفة احتجاجية امام مكاتب وزارة المعارف في الناصرة، يوم الاحد 19/3/2017 الساعة 12:00 ظهرا".

وأضاف البيان:"في الآونة الاخيرة، تعرضّت مدارس بلدتنا الى العديد من الاعتداءات الهمجية والسرقات المتتالية من قبل أشخاص مجهولين لا ينتمون الى أفق التربية والتعليم ولا تهمهّم مصلحة بلدنا، وكان آخرها الاعتداء على مدرسة عمر بن الخطاب الابتدائية وبعدها اقتحام وتخريب المدرسة الثانوية البيروني، وقبل أشهر مدرسة البيروني الاعدادية ومدارس أخرى، وإلحاق أضرار جسيمة بممتلكات المدرسة وسرقة أدوات التعليم، التي تُعّد جزء لا يتجزأ من العملية التعليمية الاساسية التي تنتهجها مدارسنا في إطار التعليم المحوسب لأولادنا وطلابنا ".

وجاء في البيان ايضًا:"لقد قام اعضاء المجلس العام للجان الاولياء بعقد جلسات تشاورية مكثفّة ووقفات احتجاجية بمشاركة الكثير من الاهل والطلاب خلال هذا الاسبوع على اثر هذه الاعتداءات وما نجم عليها من اضرار جسيمة والتي مسّت بشكل مباشر سير التعليمية والتربوية في المدارس، وتم ارسالها الى المسؤولين، المجلس المحلي، وزارة المعارف، الشرطة ومدراء المدارس وكل من يهمّه الآمر، والتي اعتمدت القرارات التالية بالإجماع:
- على المجلس المحلي القيام بواجبه لفرض الامن والامان في المدارس والحفاظ على ممتلكاتها وتوفير حراسة ليلية بشكل فوري ودائم، ومطالبة الجهات المسؤولة مثل شركة التأمين والحراسة والمجلس المحلي بتعويض كل الاضرار وإصلاحها بشكل فوري، ليتسنى للطلاب مزاولة يومهم التعليمي بشكل صحيح.
- بقد قمنا بوقفة احتجاجية أمام مركز شرطة عكا يوم الخميس 9/3/2017 ، ندعوهم بها للعمل على توفير الامن والامان للمدارس وللبلد بشكل عام، وعدم التقاعس في فرض النظام في البلد، كما وتمّ تنظيم وقفة احتجاجية أمام المجلس المحلي ندعوه بها للعمل الجدي والمهني وعدم التقاعس في توفير الامن والامان والخدمات الاساسية للطالب والمدرسة والمواطن. وتم عقد جلسة طارئة يوم السبت 11/3/2017 لبحث تطورّات وتقييم الوضع وتنفيذ الوعود من قبل المجلس المحلي لتوفير الامن والامان والتعويضات اللازمة للمدارس المتضررّة، وتوفير حراسة ليلية فورية لجميع مدارس البلدة، وخاصة بعد رفض رئيس المجلس استقبال اعضاء المجلس العام ووفد مجلس الطلاب لسماع مطالبهم بشكل مباشر. وفي قوله تعالى: "إِنَّ اللَّهَ لا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنفُسِهِمْ". ونسأل الله الخير والتوفيق والنجاح لنا ولكل ابنائنا وطلابنا في بلدنا الحبيب"، الى هنا نص البيان.

الصور التالية من الوقفات الاحتجاجية الاخيرة للجنة

مقالات متعلقة