الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 14:02

الزيوت الطبيعية..طريقة ممتازة للتخلص من السيلوليت

كل العرب
نُشر: 12/03/17 12:31,  حُتلن: 14:41

 استعمال الزيوت الأساسية المناسبة، واعتماد نظام غذائي فقير في الدهون وممارسة الرياضة 3 مرات في الأسبوع، تساعد على التخفيف من مظهر السيلوليت في الجسم خلال ثمانية أسابيع

يبدو أنّ التخلص من السيلوليت لا يحتاج إلى علاجات وطرق سحرية، حيث يؤكد اختصاصيو العلاج بالزيوت الأساسية أنّ استعمال الزيوت الأساسية المناسبة، واعتماد نظام غذائي فقير في الدهون وممارسة الرياضة 3 مرات في الأسبوع، تساعد على التخفيف من مظهر السيلوليت في الجسم خلال ثمانية أسابيع.


صورة توضيحية

هذا، وينصح اختصاصيو استعمال الزيوت الأساسية باعتماد الزيوت من خلال طريقتين، وهما التدليك وفي مغطس الحمام، وفي الحالتين يتوجب اختيار زيوت تنشط الدورة الدموية وتساعد على التخلص من الماء المحتبس.

طريقة لتحضير زيت التدليك
- امزجي مقدار نصف كوب من زيت التدليك مثل زيت الجوجويا مع خمس قطرات من كل واحد من الزيوت الأساسية التالية: زيت الجريب فروت – زيت السرو – زيت العرعر – وزيت القصعين. ويوضع المزيج في زجاجة ويخض جيدا، ويتم تدليك الجلد الرطب به يوميا، والأفضل أن يكون ذلك بعد الدوش.

مغطس الحمام
- امزجي خمس قطرات من زيت العرعر، وثلاث قطرات من زيت السرو، وثلاث قطرات من زيت البرتقال، وثلاث قطرات من زيت الحامض مع مقدار ملعقة طعام من العسل. يضاف هذا المزيج إلى مغطس من الماء الفاتر، واسترخي فيه مدة 20 دقيقة مرة في الأسبوع.

مقالات متعلقة