الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 12:01

كفرقرع: المدرسة الثانوية في مسيرتها الأولى إلى القرى المهجرة تحت شعار كي لا ننسى

ابراهيم ابو عطا
نُشر: 12/03/17 09:19,  حُتلن: 14:34

رافق المشاركون في المسيرة مجموعة من المرشدين الذين ينتمون إلى عائلات المهجرين من هذه القرية وأسهبوا بشرحهم عن تاريخ القرية

تحت شعار "كي لا ننسى" وتعزيز الإنتماء والفخر بالهوية، قامت مدرسة كفرقرع الثانوية على إسم احمد عبد الله يحيى بكامل طاقمها التربوي وطاقم السكرتارية وطلابها بمسيرتها الأولى الى القرى المهجرة منذ عام 1948، حيث كان المسير إلى قرية اللجون المهجرة قريبًا من مدينة أم الفحم.


خلال الجولة

رافق المشاركون في المسيرة مجموعة من المرشدين الذين ينتمون إلى عائلات المهجرين من هذه القرية وأسهبوا بشرحهم عن تاريخ القرية، حيث قاموا بالوقوف على معالم القرية المختلفة مثل المدرسة، مسجد القرية، مقبرتها وعيون الماء الكثيرة، وكان لهذه الجولة صدى رائع جدًا في نفوس جميع المشاركين فيها.

وأشار المربي هاشم عبد الباقي مدير المدرسة إلى أنه تخلل هذه المسيرة عدة فعاليات مثل الدبكة والأغاني التراثية التي أثارت المشاعر والحماسة بين الطلاب، كذلك تخللها الإفطار الجماعي بين أحضان الطبيعة الخلابة لهذه القرية المهجرة. وأضاف مدير المدرسة: "أشكر كل من عمل وساهم وشارك في هذه المسيرة والتي تركت أثرًا كبيرًا على كل من شارك فيها، علمًا أن هذه المسيرة هي جزء من مسيرات ستنظم في السنوات القادمة إلى قرى مهجرة أخرى تحت نفس العنوان".

مقالات متعلقة