الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 16:02

ام الفحم: برنامج رواد التعليم العالي ينظم معرضا لطلاب الثانوية

كل العرب
نُشر: 10/03/17 18:19,  حُتلن: 18:21

 يوم حافل بالفقرات الهادفة للتوجيه الأكاديمي لطلاب ثانويات أم الفحم بمبادرة من برنامج رواد التعليم العالي وبالتعاون مع بلدية أم الفحم ومركز الارشاد

نظم برنامج رواد التعليم العالي في مدينة أم الفحم، يوم الخميس يوما للتوجيه الأكاديمي ومعرضا لمؤسسات التعليم العالي في مركز العلوم والفنون (اشكول بايس)، بمشاركة طلاب المدارس الثانوية في المدينة ومندوبي 25 جامعة وكلية أكاديمية في البلاد.

افتتحت الفعالية مركزة برنامج رواد التعليم العالي في أم الفحم، مها اغبارية التي أشرفت على اعداد البرنامج وتنفيذه، فرحبت بالطلاب والمندوبين والضيوف. وقدم تحية البلد المضيف القائم بأعمال رئيس البلدية، السيد بلال الظاهر، مرحبا ومثنيا على البرنامج الأكاديمي الذي يوفر الفرص لطلابنا الفرص للالتحاق بالجامعات.وتلاه الأستاذ اشرف جبور، مدير عام برنامج رواد التعليم العالي في المجتمع العربي الذي قدم مداخلة توجيهية للطلاب، حول البرنامج والمنح المتاحة أمامهم لمواصلة تعليمهم الأكاديمي.

واشتمل اليوم أيضا على محاضرة قيمة للبروفيسور يوسف جبارين، المحاضر في معهد التخنيون في حيفا ومدير وحدة الطلاب العرب فيه، فقدم بعض الاحصاءات المتعلقة بالطلاب العرب في الجامعات وعن وضع النساء في أم الفحم، كما تحدث عن سيرته الذاتية ومسيرته الأكاديمية.وألقى ابن أم الفحم، النائب د. يوسف جبارين كلمة عن سيرته الذاتية أيضا وعن مسيرته التعليمية التي اختارها بقرار شخصي، وتطرق الى وضع التعليم العالي في المجتمع العربي والتحديات التي يواجهها الطالب العربي.

وشارك في البرنامج المختص النفسي – التشغيلي، باسل اغبارية بمحاضرة بعنوان " على أعتاب الجامعة" لاقت استحسان الطلاب. وقدمت فرقة "بكفي" عرضا تمثيليا هزليا بعنوان "زقاقتنا للتعليم العالي".وتولت عرافة البرنامج طالبة المدرسة الأهلية الثانوية، شام أبو شتية. وشارك في البرنامج مركز الارشاد والتوجيه الأكاديمي في بلدية أم الفحم، ومديره السيد سليمان محاميد.
وخلال البرنامج تجول الطلاب الثانويون بين المحطات التي تواجد فيها مندوبو الجامعات والكليات، واستمعوا منهم الى المساقات والفرص التعليمية التي تقدمها كل مؤسسة أكاديمية.

مقالات متعلقة