الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 09:02

دراسة: تخفيف الوزن يقلل من مخاطر سرطان الرحم

كل العرب
نُشر: 09/03/17 18:15,  حُتلن: 08:28

 سرطان الرحم يعتبر أحد أكثر أنواع السرطان شيوعا بين النساء في الولايات المتحدة ورابع أكثر أنواع السرطان التي تصيب النساء عمومًا

أظهرت دراسة حديثة أجرتها كلية الصحة العامة في جامعة إنديانا بمدينة بلومنجتون الأميركية أنّ "النساء في سن انقطاع الطمث واللواتي يتعمدن تخفيف أوزانهن خلال ثلاثة أعوام تتأخر لديهن مخاطر الإصابة بسرطان الرحم لما يصل إلى 11 عاما مقارنة بغيرهن اللائي لا تتغير أوزانهن"، وفقًا للدراسة.


صورة توضيحية

ويذكر أنّ سرطان الرحم يعتبر أحد أكثر أنواع السرطان شيوعا بين النساء في الولايات المتحدة ورابع أكثر أنواع السرطان التي تصيب النساء عمومًا.

وبحسب الدراسة فإنّ "النساء اللائي خضعن للدراسة وفقدن عن قصد خمسة في المئة أو أكثر من أوزانهن قلت لديهن فرص الإصابة بسرطان الرحم بنسبة 29 في المئة خلال فترة الدراسة. وقال باحثون إن التأثير كان أكبر بين النساء البدينات ووصل إلى 66 في المئة"، وفقًا للنتائج التي نشرتها رويترز .

وأوضحت رئيسة فريق البحث، جوا لوا:"قررنا إجراء الدراسة لأننا ندرك أنه رغم تسبب السمنة في زيادة مخاطر الإصابة بسرطان الرحم إلا أن الأبحاث لم تتيقن من إمكانية مساهمة فقدان الوزن المتعمد خاصة بين كبار السن في تقليل مخاطر الإصابة"، كما قالت.

مقالات متعلقة