الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 19:01

نتنياهو في مستهل لقائه مع بوتين في موسكو: سنحارب معًا الأرهاب المتطرّف

كل العرب
نُشر: 09/03/17 16:25,  حُتلن: 16:31

نتنياهو:

أحد الأمور التي نحاربها معا هو الإرهاب الذي يمارسه الإسلام المتطرف وبالطبع خلال العام المنصرم تم تحقيق تقدم ملموس في مكافحة الإرهاب السني

وصل بيان صحفي صادر عن أوفير جندلمان المتحدّث بإسم رئيس الوزراء نتنياهو للإعلام العربي، جاء فيه: "قال رئيس الوزراء نتنياهو في مستهل لقائه مع الرئيس الروسي بوتين في موسكو: "سيدي الرئيس، يسرني الالتقاء بك مرة أخرى. زيارتتنا المتكررة تعكس صداقة حقيقية وتوطيد العلاقات الاقتصادية والتكنولوجية والسياحية والثقاقية، أيضًا من خلال الجسر الحي وهو مليون مواطن إسرائيلي يتحدثون الروسية. أحد منهم يترجمنا الآن. ولكن في هذا السياق أريد أن أشير إلى أننا اتممنا خلال الأشهر الأخيرة اتفاقية حول معاشات التقاعد وأريد أن أشكرك على تدخلك الشخصي في هذه القضية".


صور خلال الزيارة 

ونوّه البيان: "أحد الأمور التي نحاربها معا هو الإرهاب الذي يمارسه الإسلام المتطرف. وبالطبع خلال العام المنصرم تم تحقيق تقدم ملموس في مكافحة الإرهاب السني المتطرف الذي يقاد من قبل داعش والقاعدة ولروسيا مساهمة مهمة جدا في ذلك. ومن البديهي أننا لا نريد استبدال هذا الإرهاب بالإرهاب الشيعي المتطرف الذي تقوده إيران. أشكرك على النهانئ بمناسبة حلول عيد المساخر اليهودي "بوريم". كانت هناك محاولة غير ناجحة في فارس القديمة قبل 2500 عام لتدمير الشعب اليهودي وهذا ما نحيي ذكراه في هذا العيد. وها اليوم هنالك محاولة أخرى من قبل وريثة فارس إيران بتدمير دولة اليهود. الإيرانيون يقولون ذلك بأوضح شكل ويكتبون ذلك على صواريخهم الباليستية".

وإختتم البيان: "أريد أن أقول بأوضح التعبيرات - إسرائيل هي دولة لها جيش ونحن قادرون على الدفاع عن أنفسنا ولكن التهديد الذي يشكله الإسلام المتطرف الشيعي ليس موجها إلينا فقط بل أيضا إلى المنطقة وإلى السلام العالمي وأعلم أننا نشاطر الرغبة بمنع الإسلام المتطرف مهما كان صنفه من تحقيق أي انتصار".

وإختتم البيان: "هذا، أنهي اللقاء الهام مع الرئيس بوتين. لقد أوضح بأن إسرائيل لا تعارض التوصل إلى تسوية في سوريا ولكننا نعارض بشدة الاحتمالية بأن في إطار تلك التسوية قوات عسكرية تابعة إيران ولأتباعها ستبقى في سوريا. أعتقد أنه تم توضيح ذلك على أكمل وجه. ومن تجربتي مع الرئيس بوتين هذه الأمور تحمل أهمية ليس فقط بما يتعلق بمنع سوء التفاهمات بل في نهاية المطاف يتم التعبير عنها ميدانيا. كما بحثنا سلسلة من الملفات الاقتصادية وقضايا ثنائية أخرى. إضافة لذلك طرحت، كما أفعل في أماكن أخرى في العالم, قضية أورون شاؤول وهدار غولدين وقضية المواطنيْن الإسرائيلييْن المحتجزيْن عند حماس. طلبت من الرئيس الروسي مساعدته الإنسانية وهو وعدني بأنه سيقدمها".


 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
246279.88
BTC
0.53
CNY