الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 02:02

كفرقرع: ابن سينا تنظم معرضا للصور الفوتوغرافية

كل العرب
نُشر: 09/03/17 14:42,  حُتلن: 19:15

رئيس مجلس كفرقرع:

بدأت ادارة المجلس باستكمال منظومة الرقابة البيئية الرامية إلى تعزيز الدور الرقابي والاشرافي والتنسيقي والتوعوي لضمان الحفاظ على البيئة

افتتح المحامي حسن محمد عثامنة رئيس مجلس محلي كفرقرع معرض الصور الفوتوغرافية "نحافظ على بيئتنا" الذي تنظمه مدرسة ابن سينا الاعدادية كفرقرع في مبنى المجلس المحلي بالتعاون مع مشروع مدينة بلا عنف والذي يهدف إلى تعزيز الوعي والثقافة لحماية البيئة والطبيعة.



وقال عثامنة: "إن إدارة المجلس المحلي انتهجت خلال السنوات الثلاث الاخيرة سياسية واضحة تجاه الدور المنوط بها حيال العديد من القضايا والملفات البيئية حيث بدأت باستكمال منظومة الرقابة البيئية الرامية إلى تعزيز الدور الرقابي والاشرافي والتنسيقي والتوعوي لضمان الحفاظ على البيئة. وأشار رئيس المجلس إلى أنّ هذا المعرض يأتي لتجسيد وترسيخ العلاقة القائمة بين المجلس المحلي ومدرسة ابن سينا ومشروع مدينة بلا عنف ووزارة المعارف لتعزيز الوعي والمعرفة والثقافة والسلوك البيئي وتعظيم مفهوم المسؤولية المشتركة للحفاظ على البيئة".

وأكّد عثامنة بأنّ: "المجلس المحلي على أتمّ الاستعداد للتعاون مع الجميع بالشكل الذي يخدم توجه المجلس الرامي الى جعل البيئة في مقدمة الاولويات القرعاوية والعمل سوية من اجل تحقيق اهدافنا المشتركة في العيش ببيئة نظيفة وخالية من التلوث". وعبر رئيس المجلس المحلي عن اعجابه بالمستوى الراقي الذي قدمه الطلاب من خلال معرض الصور شاكرا اياهم على هذا الابداع والتميز كما وقدم شكره لمديرة المدرسة المربية نوال عليمي وللمربية اسلام عثامنة مركزة موضوع البيئة في المدرسة والفنانة رانية عقل وللمحامية شروق ابو عيشة محاميد مديرة مشروع مدينة بلا عنف وكل من عمل وساهم في إخراج هذا المشروع إلى حيز التنفيذ.

واستعرضت المحامية شروق أبو عيشة محاميد مديرة مشروع مدينة بلا عنف في كفرقرع أهداف الورشة المتمثلة بالتوعية والتثقيف بأهمية ابراز القضايا البيئية ودور المجلس والمدرسة في تعزيز الوعي البيئي بالإضافة إلى تقديم المهارات اللازمة للطلاب وابناء الشبيبة لقضايا ومشاكل البيئة باعتبارها قضايا أساسية ومحورية.

وثمنت المربية نوال عليمي مديرة المدرسة الجهود التي تقوم مدرسة ابن سينا كفرقرع والمجلس المحلي من خلال تعزيز الشراكة مع مختلف الجهات لإبراز دور الطلاب وابناء الشبيبة في نقل الرسالة للمواطنين وتوعيتهم بالقضايا التي تتعلق بأمور حياتهم وأهمّيّة كون البيئة نظيفة خالية من التلوث ومكافحة الأخطار التي تواجه البيئة. كما وحيت مديرة المدرسة الطلاب على ابداعهم وتميزهم متمنية لهم المزيد من التألق والتميز. 

مقالات متعلقة