أخبارNews & Politics

فلسطيني تلقى تعليمات من حزب الله بخطف جنود
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

الشاباك: اعتقال فلسطيني تلقى تعليمات من حزب الله بخطف جنود اسرائيليين

جاء في البيان:

تلقى يوسف سويلم تعليمات من المسؤولين عنه في حزب الله بالقيام بمهام مختلفة من بينها تصوير قواعد عسكرية وجمع المعلومات عنها وعن حواجز أمنية وعن مواقع في البلدة القديمة في القدس


وصل الى موقع العرب بيان من جهاز الامن العام (الشاباك)، جاء فيه: "سمح بالنشر بأن الشاباك وبمساعدة جيش الدفاع والشرطة قام مؤخرا باعتقال المدعو يوسف ياسر سويلم (23 عاما) من سكان قلقيلية وهو عنصر في حزب الله الذي تلقى تعليمات بتنفيذ عمليات إرهابية بما فيها عملية خطف".


 يوسف ياسر سويلم- صورة من الشاباك
وأضاف البيان: "وتبين في التحقيق معه أنه قد جُنّد إلى حزب الله من خلال بروفايل فيسبوك يستخدم من قبل حزب الله من أجل العثور على مرشحين للتجنيد إلى صفوفه. وأوعز له بفتح عنوان بريد إلكتروني "عملياتي" ومن خلال هذا صندوق البريد الالكتروني أرسل إليه برنامج تشفير استخدمه للاتصال بضابط في حزب الله يدعى أبو حسن".
وتابع البيان: "وتلقى يوسف سويلم تعليمات من المسؤولين عنه في حزب الله بالقيام بمهام مختلفة من بينها تصوير قواعد عسكرية وجمع المعلومات عنها وعن حواجز أمنية وعن مواقع في البلدة القديمة في القدس. كما تلقى تعليمات بتشكيل خلية إرهابية بهدف تنفيذ عملية خطف ونقل المخطوف الإسرائيلي إلى الأراضي اللبنانية.  وتم اعتقاله قبل أن تمكن من تنفيذ تلك العمليات الإرهابية المخطط لها وتم تقديم لائحة اتهام بحقه إلى المحكمة العسكرية في السامرة على خلفية قيامه بمخالفات أمنية خطيرة".

إقرا ايضا في هذا السياق: