الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 00:02

افتتاح مسيرة الكتاب في مدرسة البصلية شفاعمرو

كل العرب
نُشر: 09/03/17 11:51,  حُتلن: 12:00

تتالت الفقرات والتي تميّزت بصلتها بالتّراث منها عرض دبكة

تمّ التّخطيط لهذا اليوم في اجتماع طاقم اللغة العربية مع المركّزة سناء أبو شاح والإدارة

شكرت مديرة المدرسة المربّية ياسمين خضر الأهالي الكرام كما وأعربت عن تقديرها لطاقم اللغة العربية وإعجابها بطلّاب مدرستها المبدعين

عمّمت مدرسة البصلية في شفاعمرو بيانًا، وصلت عنه نسخة إلى موقع العرب، جاء فيه:"افتتحت مسيرة الكتاب في مدرسة البصلية شفاعمرو، يوم السبت الموافق 18.2.2017، للسّنة السّادسة على التّوالي، تحت شعار: "قارئ اليوم قائد المستقبل" وسط أجواء احتفاليّة رائعة، وبحضور أولياء أمور الطلاب من الصّفّ الأوّل حتّى السّادس في ساحة المدرسة".


خلال الفعاليات

وتابع البيان:"تمّ التّخطيط لهذا اليوم في اجتماع طاقم اللغة العربية مع المركّزة سناء أبو شاح والإدارة. وقد جرت التّحضيرات للافتتاح على مدار شهر تقريبا، كونه ارتكز على موضوع تخصّص المدرسة ألا وهو التّراث والحضارة، وخلاله أنتج الطلاّب العديد من المجسّمات والرّسومات والفعاليات الأخرى التي عرضت في موقع المدرسة".

وزاد البيان:"وأعلن افتتاح المسيرة الطّالبان سحر سواعد وعمر أبو العلا من الصفّ السّادس ثم ألقى الطّالب حسن عوابدي آيات عطرة من القراّن الكريم. الفقرة التالية كانت لمديرة المدرسة السيّدة الفاضلة ياسمين خضر التي ألقت كلمتها المشجّعة والمحفّزة للطلاب على المطالعة والمشاركة الفعّالة في المسيرة، كما وأكدت على ضرورة الحفاظ على لغتنا العربية، تراثنا وحضارتنا. ثم تتالت الفقرات والتي تميّزت بصلتها بالتّراث منها عرض دبكة مع معلمة كاريف مرام برفقة عزف معلم الموسيقى، عرض دربكة مع أستاذ كاريف أدهم، قصائد، مسرحيات، ميثاق اللغة العربيّة وأغانٍ شعبيّة تراثيّة تعبّر عن اعتزاز المعلمين والطلاّب وفخرهم بتراثهم، عرس عربيّ وزفّة العريس، حنّاء العروس، ملابس تراثية، أغانٍ تراثيّة، مسابقات، أحاجٍ، أمثال شعبيّة. إضافة الى عرض أقوال عن اللغة العربيّة تبرز أهميّتها وضرورة الحرص على اتقانها والغيرة عليها كما وزينت المدرسة بلافتات تشجّع القراءة وتنادي بجعلها عادة منذ الصغر. في نهاية اليوم شكرت مديرة المدرسة المربّية ياسمين خضر الأهالي الكرام كما وأعربت عن تقديرها لطاقم اللغة العربية، وإعجابها بطلّاب مدرستها المبدعين"، إلى هنا البيان. 

مقالات متعلقة