الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 10:01

جوجل تكشف عن التطبيقات الأكثر شيوعًا على متجر بلاي

كل العرب
نُشر: 08/03/17 15:00,  حُتلن: 15:52

جاءت لعبة كاندي كراش ساجا، Candy Crush Saga، على قمة قائمة الألعاب الأكثر تنزيلًا على متجر بلاي، يليها تطبيق لعبة صب واي سيرفيرس، Subway Sufrers

أعلنت شركة جوجل عن التطبيقات والمحتوى الأكثر شيوعا على متجر بلاي، وذلك على هامش احتفالها بمرور خمس سنوات على إطلاق المتجر، والذي تم إطلاقه بمسماه الحالي في السادس من مارس من عام 2012.


صورة توضيحية

وسيطرت تطبيقات التواصل الاجتماعي على قائمة التطبيقات الأكثر تنزيلا على المتجر المخصص للأجهزة الذكية العاملة بنظام أندرويد، حيث حل تطبيق شبكة فيس بوك الاجتماعية الأساسي المرتبة الأولى، يليه تطبيق فيس بوك ماسنجر، يليهما تطبيق باندورا راديو، ثم تطبيق شبكة مشاركة الصور الاجتماعية إنستاجرام، ثم في المرتبة الخامسة تطبيق سناب شات.

وجاءت لعبة كاندي كراش ساجا، Candy Crush Saga، على قمة قائمة الألعاب الأكثر تنزيلا على متجر بلاي، يليها تطبيق لعبة صب واي سيرفيرس، Subway Sufrers، ثم لعبة تمبل ران 2، Temple Run 2، يليهم لعبة ديسبيكابل مي، Despicable Me، وفي المرتبة الخامسة لعبة كلاش أوف كلانز، Clash of Clans.

وإحتسبت جوجل عند إنشاء هذه القوائم عدد مرات تنزيل التطبيقات والألعاب من متجر بلاي فقط، دون أن تحتسب مرات التثبيت المسبق لهذه التطبيقات على الأجهزة الذكية العاملة بنظام أندرويد.

يذكر أن جوجل كانت قد أطلقت متجرها الإلكتروني لنظام أندرويد أول مرة تحت إسم أندرويد ماركت، Android Market، في 22 أكتوبر 2008، وذلك قبل أن تحوله إلى متجر جوجل بلاي المتاح حاليًا، في 6 مارس 212، وهو المتجر الذي يضم ما يزيد عن 2.6 مليون تطبيق، تم تحميلها أكثر من 50 مليار مرة حسب البيانات التي توفرها شركة Statista.

مقالات متعلقة