الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 14:01

جلجولية: نواب كنيست عرب يلتقون طلاب الثواني عشر في ندوة مفتوحة

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 06/03/17 13:36,  حُتلن: 13:46

رئيس المجلس المحلي في جلجولية فائق عودة، افتتح اللقاء مرحبًا بالنواب العرب والطلاب 

تمّ توجيه العديد من الاسئلة الهامة والموضوعية من الطلاب للنواب العرب وقد دلت هذه الاسئلة على قدر كبير من الوعي السياسي والاجتماعي للطلاب

بدعوة من المدرسة الثانوية والمجلس المحلي في جلجولية، عقدت ظهر امس الأحد،  في المركز الثقافي في البلدة ندوة تحت عنوان "المجتمع العربي في البلاد وتحديات المرحلة"، وقد شارك في الندوة نواب كنيست عرب وهم: أحمد الطيبي وعبد الحكيم حاج يحيى من القائمة المشتركة، وعيساوي فريج من حركة ميرتس. وقد تولت عرافة الندوة الاعلامية سميرة حاج يحيى. حيث قاعة المركز الثقافي غصت بطلاب الثواني عشر اضافة الى عدد من طلاب العواشر الذين حضروا اللقاء.


خلال الندوة

رئيس المجلس المحلي في جلجولية فائق عودة، افتتح اللقاء مرحبًا بالنواب العرب والطلاب وقال:"لا شك أن المجتمع العربي يعاني من قضايا كثيرة حارقة وعلى رأسها التربية والتعليم، التخطيط والبناء، وقضايا اخرى عديدة بحاجة الى متابعة من اجل نيل حقوقنا على اكمل وجه".

وتابع عودة حديثه قائلا:"لا شك أنّ النواب العرب في الكنيست يعملون ليلًا نهارًا من اجل ايجاد الحلول للعديد من القضايا التي تقض مضاجع المواطنين العرب في البلاد"، واختتم عودة:"نحن بدورنا نثني ونشد على اياديهم في مواصلة المشوار ومتابعة جميع القضايا من اجل تحصيا الحقوق لمصلحة ابناء كل المجتمع العربي ورفعته وازدهاره".

واختتم البيان:"الاعلامية سميرة حاج يحيى افتتحت الندوة حيث اتاحت لكل نائب عدة دقائق للتحدث في قضية التربية والتعليم وهي القضية الأهم في المجتمع، وقد نوه النواب الثلاثة الى "نسبة الفتيات العربيات في الجامعات بلغت نسبة 60% وهذا بحد ذاته انجاز كبير للوسط العربي"، بعد ذلك انتقل النواب للحديث عن مجمل القضايا التي يعاني منها المواطنون العرب في البلاد وهي كثيرة: بناء الانسان،الارض والمسكن،العنف، مناطق النفوذ ،المناطق الصناعية وقضايا الهدم التي تعاني منها غالبية بلداتنا العربية.. المحطة قبل الاخيرة في هذه الندوة كانت توجيه العديد من الاسئلة الهامة والموضوعية من الطلاب للنواب العرب وقد دلت هذه الاسئلة على قدر كبير من الوعي السياسي والاجتماعي للطلاب. وفي الختام تمّ تقديم شهادات تقديرية للنواب العرب والقائمين على هذا اللقاء". 

مقالات متعلقة