الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 13:02

الناصرة: إختتام سلسلة محاضرات للدكتور مشهور فواز في مركز بلال

كل العرب
نُشر: 05/03/17 12:15,  حُتلن: 12:49

جاء في البيان:

بيّن الدكتور مشهور فواز أحداث آخر الزمان في ضوء الواقع المعاصر والأحاديث الصحيحة في هذا الجانب وعالج الضعيف منها

وصل إلى موقع العرب، بيان صادر عن مركز بلال بن رباح في مدينة الناصرة، ورد فيه:"إختتمت أمس السبت، في مركز بلال بن رباح في مدينة الناصرة، سلسلة محاضرات تحت عنوان أحداث آخر الزمان في ضوء الواقع المعاصر، قدّمها رئيس المجلس الإسلامي الأعلى للإفتاء في الداخل الفلسطيني الدكتور مشهور فواز، وقد لاقت سلسلة المحاضرات الأربع التي إنطلقت في 11 شباط الماضي، إقبالا كبيرًا من أهالي الناصرة والمنطقة من الرجال والنساء".


خلال المحاضرات

وأضاف البيان:"وبيّن الدكتور مشهور فواز في سلسلة محاضرات أحداث آخر الزمان في ضوء الواقع المعاصر، التي كانت تقام كل يوم سبت بعد صلاة المغرب في قاعة المحاضرات في مركز بلال بن رباح بالحضور، الأحاديث الصحيحة في هذا الجانب وعالج الضعيف منها، في محاولة لتبيان حال الأمة اليوم في ظل الأحداث الجارية في سوريا ومصر والعراق واليمن وغيرها، ومع ظهور تنظيم داعش وكثر المواجهات الدامية وسفك دماء المسلمين، خاصة من المدنيين وبطش الأنظمة الدكتاتورية، وما يتداوله الناس من أحاديث آخر الزمان وإسقاطها على واقع اليوم، حتى إرتبكت الأمور وإحتار الناس في أمرهم إزاء هذه الأحداث".

وتابع: "هذا وقال الإعلامي حامد اغبارية، وهو أحد منظمي سلسلة المحاضرات، إنّ "الهدف من السلسلة كان تقديم الأحاديث الصحيحة المتعلقة بأحداث آخر الزمان وتبيان الأحاديث الضعيفة أو غير الصحيحة. فقد التبست الأمور على الناس، وأصبحوا في حيرة من أمرهم، وتردد التساؤل الكبير: هل نحن نعيش مقدمات أحداث آخر الزمان؟ وهل إقترب ظهور المهدي عليه السلام؟ وما هي حقيقة داعش؟ وما قصة الرايات السود التي يتساءل الناس عنها كثيرًا، خاصًة وأن تنظيم داعش يرفع هذه الرايات اليوم؟ وهل هم أصحاب الرايات السود الذين سينصرون المهدي عليه السلام؟ وأسئلة كثيرة يرددها الناس. فالأحداث الجارية اليوم، خاصة في سوريا، وأنهار الدماء التي تسيل من جسد الأمة، جعلت الأمور تختلط على عموم الناس، ولهذا كان لا بد من سلسلة محاضرات كهذه تضع النقاط على الحروف. وأعتقد أن هذه المحاضرات نجحت، بفضل الله، في إيصال الرسالة إلى الجمهور".

وأتم البيان: "وأكد إغبارية أنّ "مركز بلال، الذي شهد منذ تأسيسه عام 2000 العديد من الأنشطة والمحاضرات المتسلسلة والنشاطات التربوية والعلمية والثقافية والتعليمية، سيواصل تقديم ما ينفع الناس في دينهم ودنياهم وشؤون حياتهم، في مختلف المجالات، وسوف تجتهد إدارة المركز في تنظيم سلسلة محاضرات أخرى في مواضيع جديدة قريبا إن شاء الله، فهذا دورنا في تثقيف الجمهور ورفع الوعي، خاصة في أوساط جيل الشباب، سواء في الأمور الدينية الفقهية وفي السياسة والقضايا الاجتماعية والفكرية والتعليمية والأكاديمية وغيرها"، إلى هنا البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.68
GBP
244416.49
BTC
0.52
CNY