الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 23:01

افتتاح مشروع براعم الطب في مدرسة العين الابتدائية نحف

كل العرب
نُشر: 05/03/17 02:33,  حُتلن: 02:34

أعرب الطلاب على مدى سعادتهم للمشروع الذي يقام للمرة الأولى في المدرسة

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان جاء فيه :" قامت مدرسة العين الابتدائيه في قرية نحف السبت ،  بافتتاح مشروع الطبيب الصغير وذالك بالتعاون وتحت إشراف مع مركز قشقوش الخدمات الطبية وذلك ضمن فعاليات اللامنهجية في المدرسة، ويضم المشروع 35 طالبا وطالبة من صفوف الرابع والخامس والسادس حيث يتعلم الطلاب خلال المشروع عن الإصابات والامراض المنتشرة في وسطنا العربي وخاصة الإصابات التي تحدث في جيلهم وكيف يتم التعامل مع كل اصابة وأصابة وايضا يتعرف الطلاب على موضوع الطب وعلى اجهزة جسم الانسان من خلال فعاليات عملية مثل فعالية تشريح أعضاء جسم طبيعية وفعالية الانعاش وفعالية الجابصين وغيرها".

 

واضاف البيان :"كان لقاء الافتتاحية في بناية مدرسة العين الابتدائية في قرية نحف. حيث استقبل الطلاب الممرض والمحاضر الطبي بهاء قشقوش مدير مركز قشقوش للخدمات الطبية الي رحب بالطلاب وشرح لهم عن المشروع وأهميته وعلى المواضيع والفعاليات التي سيقومون بتعليمها والقيام بها خلال هذا اليوم المميز. وبعد الترحيب والاستقبال كانت هنالك محاضره بعنوان الاختناق. حيث تعرف الطلاب من خلالها على إصابة الاختناق واسبابها وأخطارها وطريقة اسعاف المصابين وتقديم المساعدة الاولية لهم".

وتابع البيان :"بعد المحاضرة تعرف الطلاب على سماعة الطبيب حيث ان استلم كل طالب على واحدة منها، وقام بتركيبها وبعد ان تمت عملية التركيب قام بفحص وسماع التنفس لطالب اخر، وخلال الفعالية تعرف الطلاب على كيفية القيام بفحص وسماع التنفس لدى شخص معين".

واضاف:"هذا وأعرب الطلاب على مدى سعادتهم للمشروع مع العلم انه هذه هي المرة والتجربة الاولى التي تقوم بها المدرسة بإدخال مشروع براعم الطب للطلاب على أمل ان يعود المشروع بالفائدة عليهم". 

مقالات متعلقة