فنانين

هواء مُقدّس لشادي سرور في مهرجان ترايبيكا
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

هواء مُقدّس للمخرج النصراوي شادي سرور في مهرجان ترايبيكا

أعرب المخرج شادي سرور ابن الناصرة عن سعادته بقبول الفيلم وظهوره للنور بعد 11 عامًا من التحضير والعمل


أعلنت إدارة مهرجان ترايبيكا في نيويورك عن مشاركة الفيلم السينمائي الجديد "هواء مُقدّس" للمخرج شادي سرور في المسابقة الرسمية العالمية للمهرجان الذي يعتبر من اهم مهرجانات السينما المستقلة حيث سيتنافس على جائزة افضل فيلم مع 9 افلام مهمة من العالم اختيرت من بين تسعة آلاف فيلم.


صور من الفيلم


وستقام دورة هذا العام من 19 حتى 30 نيسان. وقد أعرب المخرج شادي سرور ابن الناصرة عن سعادته بقبول الفيلم وظهوره للنور بعد 11 عامًا من التحضير والعمل. ويروي الفيلم الكوميدي الذي كتبه شادي سرور قصة "آدم" (35 سنة) الذي يضطر الى اختلاق فكرة بيع الهواء المُقدّس للسياح في الناصرة بفترة زيارة قداسة البابا البلاد ليتمم صفقة بملايين الدولارات لكي يحقق احلامه وهذا يأخذه الى رحلة تخبطات اجتماعية ودينية وسياسية وعائلية ووجودية.

يشارك في بطولة الفيلم الى جانب شادي سرور كل من: لتيسا عيدو، وداليا عوكل، وشموليك كلدرون، وطارق قبطي، وبيان عنتير، ويوسف ابو وردة، ولطف نويصر، وابراهيم ساق الله وفارس حنانيا. انتاج ايلان موسكوفيتش وشادي سرور، شارك في الانتاج: وسام طبر، مونتاج: نعمان بشارة، منتجة منفذة: لورا حوا، موسيقى تصويرية: حبيب شحادة -حنا، مصمم شريط الصوت: رجا دبيه، تصميم ملابس: نعيم القاسم.

كلمات دلالية