الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 01:02

جسر الزرقاء: طلاب مدرسة المنارة الثانوية في لقاء مشترك مع طلاب يهود

كل العرب
نُشر: 02/03/17 12:18,  حُتلن: 12:44

جاء في البيان:

بدأ اليوم في جوله ومسار مشي مشترك من منطقة المحميه وادي التماسيح حتى الوصول إلى قرية الصيادين وقد تم تزويد الطلاب بشرح عن المكان وبلدة جسرالزرقاء

وصل لموقع العرب وصحيفة كل العرب، بيان صادر عن مدرسة المنارة الثانوية في جسر الزرقاء، جاء فيه: "ضمن مشاريع وفعاليات التربية الإجتماعية المنوّعة التي تنظمها وتشارك فيها مدرسة المناره الثانوية، شارك طلاب من الصف العاشر والحادي عشر بلقاء عربي يهودي مع طلاب نفس الطبقة من مدرسة "עינות ירדן" من كيبوتس "עמיר" يوم الإثنين. حيث إستضافت مدرسة المناره اللقاء الأول من أصل لقاءين، في البداية إستقبل مدير المدرسة المربي مراد عماش الطلاب الضيوف بكلمة ترحيبية وأشار فيها الى أهمية هذه اللقاءات والتعرف عن كثب على حضارة الأخر وإنها خطوة أولى لتأسيس وتعزيز التعارف بين العرب واليهود بهدف بناء مجتمع مشترك مؤسس على مبدأ المساواة والإحترام المتبادل".


خلال المسار

وأضاف: "بدأ اليوم في جوله ومسار مشي مشترك من منطقة المحمية وادي التماسيح حتى الوصول إلى قرية الصيادين وقد تم تزويد الطلاب بشرح عن المكان وبلدة جسرالزرقاء من قبل الاستاذ مرعي جربان وبمساعدة طلابنا. ومن ثم تم إجراء فعاليات وورشات عمل مشتركة والعاب رياضية مختلفة، منها التعاون المشترك والاخرى القائد والمقاد، هدفها التعرف أكثر الواحد على الاخر، وقد نظمها طاقم التربية الإجتماعية ومعلم الرياضة الأستاذ أمير غره، ثم كانت لهم إستراحة فطور مشترك في المدرسة. وفي الختام تقدمت مديرة مدرسة "עינות ירדן" بالشكر الجزيل والإمتنان العظيم على كل من ساهم على إنجاح هذا اليوم، وخاصة المربيتان فرح سيف وحنان مصاروه ومدى سعادتهم لتواجدهم بيننا وعلى أمل اللقاء عن قريب" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة