الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 09:02

النقب: مصرع طفل (3 سنوات) إثر حريق اندلع في منزل في الدريجات

كل العرب
نُشر: 02/03/17 09:42,  حُتلن: 13:44

جاء في البيان:

إندلاع حريق بمنزل في قريه بدويه بالقرب من شارع رقم 31 في منطقة الكسيفيه، وطواقم الإطفاء والإنقاذ لا تزال تعمل في المكان

أفادت مصادر صحفية اسرائيلية أن "طفلا (3 سنوات) من النقب لقي مصرعه اليوم الخميس اثر استنشاقه الدخان في أعقاب حريق شبّ في منزل في بلدة الدريجات في النقب، هذا وأصيب الطفل وكانت حالته حرجة وتم نقله بواسطة طاقم نجمة داوود الحمراء الى مستشفى سوروكا الا أن جميع محاولات انقاذ حياته باءت بالفشل وتم اقرار وفاته"، هذا ووصل بيان صحفي صادر عن كايد ظاهر المتحدّث والمركّز للاعلام العربي في سلطة الاطفاء والانقاذ، جاء فيه:"محاولة إنعاش طفل في الثالثه من عمره بعد تخليصه من قبل طواقم الإطفاء والإنقاذ من محطة ديمونه، جراء حريق إندلع بمنزل في قريه بدويه بالقرب من شارع رقم 31 في منطقة الكسيفيه، وطواقم الإطفاء والإنقاذ لا تزال تعمل في المكان" إلى هنا نص البيان.


الحريق في النقب- تصوير: سلطة الانقاذ

وفي بيان لنجمة داوود الحمراء حول الحادث، جاء: "وصل بلاغ لنجمة داوود الحمراء حول إستنشاق طفل (3 أعوام) الدخان خلال حريق شب في منزل بقرية دريجات القريبة من شارع 31، حيث هرعت طواقم الإسعاف إلى المكان لتقديم العلاج اللازم، وتم تحويل الطفل إلى مستشفى سوروكا لتلقي العلاج وهو في حالة حرجة جدًا" وفقًا للبيان.

تعقيب بطيرم
وجاء في بيان صادر عن مؤسسة "بطيرم" لأمان الأولاد في البلاد تطرقت فيها الى هذه المأساة، وعرضت فيه "المعطيات الأخيرة حول وفيات الأطفال في البلاد جراء تعرضهم لحوادث واصابات غير متعمدة، حيث جاء في هذه المعطيات انه وما بين الأعوام 2008 حتى 2016 فقد لقي حوالي 53 طفلا مصرعهم بسبب حريق شب في منزلهم وأماكن تواجدهم او توفوا نتيجة تعرضهم لاستنشاق الدخان الكثيف المنبعث من هذا الحريق. اما في عام 2016 فقد شهد حوالي 5 وفيات بنفس السبب بينما بينت المعطيات ان الشهرين الاولين من العام الحالي 2017 حصدا أرواح 5 أطفال نتيجة شبوب حريق في منازلهم دون ادراج هذا الحادث ليصل عدد الوفيات الى 5 حالات خلال الشهرين الأخيرين وجميعهم من الوسط العربي"، بحسب البيان.

وأضاف البيان:"وقالت السيدة اورلي سيلفنجر المدير العام لمؤسسة "بطيرم" انه من الضروري تركيب كاشف الكتروني للدخان في المنزل والذي من شأنه ان ينقذ حياة الساكنين به بسبب الانذار الذي يطلقه عند استشعاره لدخان متصاعد. كما توصي الى اهمية استعمال وسائل تدفئة تقنية ومصادق عليها من معهد المواصفات وآمنة الاستعمال، وفحص وملاحظة أي خلل في اسلاك الكهرباء الموصلة عند استعمالها، وصلاحية نقاط الكهرباء واستشارة كهربائي مؤهل إذا تطلب الامر ذلك. كما أشارت انه من الضروري ابعاد كافة الاغراض والوسائل القابلة للاشتعال القريبة من وسائل التدفئة مثل الكنبات، اغطية القماش، السجاد، الستائر وغيرها مع التشديد على استعمال وسائل تدفئة مثل الرادياتور، المكيف وعدم استعمال وسائل التدفئة التي تنبعث منها السنة اللهب والدخان".

واختتم البيان:"وجاء من بين التوصيات ايضا ضرورة إبقاء فتحات تهوئة لتبديل غاز ثاني اكسيد الكربون المنبعث من وسائل التدفئة بهواء نقي لمنع حالات الاختناق، عدم تحريك وسيلة التدفئة وهي مشتعلة وتثبيتها في احد زوايا المنزل المعرضة لهبوب الريح الخفيفة وليس بزاوية محكمة الاغلاق وضرورة مراقبة وسائل التدفئة والعمل على اطفائها اثناء ترك المنزل"، إلى هنا البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.75
USD
3.98
EUR
4.67
GBP
237767.74
BTC
0.52
CNY