الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 10:01

بحث سبل التعاون بين الهستدروت ومفوضية المساواة وتكافؤ الفرص

كل العرب
نُشر: 01/03/17 15:37,  حُتلن: 15:43

النقابي جهاد عقل:

أرحّب بأي تعاون من شأنه المساهمة في الحد من مظاهر التمييز في أماكن العمل، خاصة وإنّ الهستدروت تضع دائما موضوع الأمن التشغيلي على سلم اولوياتها

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن الهستدروت جاء فيه ما يلي: "اجتمع مدير غرفة الطوارئ ونائب رئيس قسم التنظيم المهني في الهستدروت، النقابي جهاد عقل، في مكتبه بتل ابيب، اليوم (الاربعاء)، مع مدير مفوضية المساواة وتكافؤ الفرص في حيفا والشمال، المحامي فراس فراج، لبحث التعاون المشترك بين الطرفين في مجال مكافحة مظاهر التمييز في اماكن العمل".


النقابي جهاد عقل والمحامي فراس فراج


وأضاف البيان: "واستعرض النقابي عقل الدور الذي تقوم به الهستدروت في متابعة التوجهات المختلفة للعمال الاعضاء وغير الاعضاء في الهستدروت كالحقوق الاجتماعية التقاعدية، السلامة والوقاية، الاجور، بالإضافة الى قضايا التمييز المختلفة. ومن جهته، أكّد المحامي فراج على ارتفاع عدد التوجهات التي تصل إلى المفوضية بخصوص التمييز في أماكن العمل، وطرح نماذج حول هذه المظاهر كالتمييز على أساس عرقي، قومي، ديني وجندري، غير أنّه شدّد على مساعي المفوضية للوصول الى اماكن عمل اضافية، للحد من مظاهر التمييز".

وتابع البيان: "مدير غرفة الطوارئ ونائب قسم التنظيم المهني في الهستدروت، النقابي جهاد عقل: "أرحّب بأي تعاون من شأنه المساهمة في الحد من مظاهر التمييز في أماكن العمل، خاصة وإنّ الهستدروت تضع دائما موضوع الأمن التشغيلي على سلم اولوياتها، وهذا يتمثل في الاتفاقات الجماعية المعقودة في الجهاز الاقتصادي، اتفاق الحد الادنى من الاجور والاتفاقات الفرعية اي المهنية. الهستدروت مستعدة للتعاون وتوفير المعلومات المطلوبة للمفوضية من اجل تطبيق القانون والحفاظ على اماكن العمل، فهي لديها مجالس عمال في كل مكان، وعلى تواصل مباشر مع العمال المنتسبين وغير المنتسبين للهستدروت، وفي امكانها المساهمة في رفع الوعي في صفوف العمال".

واختتم البيان: "مدير مفوضية المساواة وتكافؤ الفرص في حيفا والشمال، المحامي فراس فراج: "توجهنا للهستدروت هو توجه مباشر للعمال، وسنعمل على كافة الاصعدة للوصول الى العمل في اي مكان بالبلاد. نلمس في الآونة الاخيرة ارتفاعا في عدد التوجهات التي تصل الى المفوضية القطرية، بسبب التمييز في اماكن العمل كالتمييز العرقي، القومي والجندري. نحن نقوم بدورنا بمعالجة هذه التوجهات من خلال التوجه المباشر او اللجوء الى القانون الذي نعمل بموجبه. المفوضية ستطلق خلال الفترة القريبة حملة اعلامية، لنشر الوعي في صفوف العمال وحثهم على التوجه الى المفوضية" إلى هنا نصّ البيان.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.04
EUR
4.68
GBP
250713.47
BTC
0.52
CNY