أخبارNews & Politics

فرقة ترشيحا في مهرجان حيفا الدولي لمسرح الاطفال
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

اصوات فرقة ترشيحا للموسيقى العربية في مهرجان حيفا الدولي لمسرح الاطفال

المديرة العامة لمسرح حيفا:

معظم مسرحيات المهرجان هذا العام تطرح موضوعات التغيير الاجتماعي والبيئي، اذ تظهر الاعمال المسرحية كيف من خلال التعاون، يمكن تعزيز الوعي والالتزام الاجتماعي


وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن إشراقة للإعلام والسينما جاء فيه ما يلي: "بدعوة من المديرة العامة لمسرح حيفا ولمهرجان حيفا لمسرح الأطفال الدولي، نيتسا بن تسفي، وبمشاركة رئيس بلدية حيفا يونا ياهف، اجتمع صباح اليوم عدد من الصحافيين، بهدف استعراض برنامج المهرجان الذي سينطلق للسنة الـ27 على التوالي في عطلة الفصح العبري في قاعات وساحات المسرح".


خلال العرض

وأضاف البيان: "هذا واستعرضت إدارة المهرجان مقتطفات من المسرحيات المختلفة التي ستشارك خلال الأيام الثلاثة ما بين 12-14 نيسان المقبل، منها مسرحية "أصوات" – "كولوت"، وهي مسرحية موسيقية باللغة العربية، انتجت بالتعاون مع فرقة ترشيحا للموسيقى العربية، وشارك فيها عدد من أعضاء الفرقة، مما لاقى استحسان وتفاعل الاعلام".

وتابع البيان: "ويستقطب المهرجان الذي يعتبر احد المهرجانات المميزة والسباقة في البلاد، عشرات الاف الحضور من مختلف الشرائح والاطياف والبلدان، لحضور مسرحيات ذات جودة عالية بمختلف اللغات، والمشاركة بالفعاليات والورشات التي تجري في اطار المهرجان، اذ يوفر المهرجان تجربة تعليمية وتثقيفية لجميع أفراد الأسرة بأسعار في متناول الجميع. كما ستعرض مجموعة متميزة من العروض المفتوحة للجمهور الواسع في باحات المسرح وضواحيه".

واختتم البيان: "وذكرت المديرة العامة للمسرح في هذا الصدد ما يلي: "شعور المشاركة كقوة للدفع والتمكين كانت عاملا مركزيا في عمل كتاب المسرحيات". واردفت: "معظم مسرحيات المهرجان هذا العام تطرح موضوعات التغيير الاجتماعي والبيئي، اذ تظهر الاعمال المسرحية كيف من خلال التعاون، يمكن تعزيز الوعي والالتزام الاجتماعي" إلى هنا نصّ البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
حيفا