الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 22:02

الاتفاق مع مكوروت على ازالة عقبات اسكان في منطقة مجلس البطوف

كل العرب
نُشر: 28/02/17 20:23

تناولت الجلسة الابار الارتوازية لشركة مكوروت في منطقة سهل البطوف والتي تعيق التطوير الاسكاني في منطقة البطوف ، وخاصة في قرية رمانة ، العزير وعرب الهيب ، وتم الاتفاق مع شركة مكوروت على نقل ابار البطوف المحاذية لرمانة الى منطقة ابار البطوف

وصل البيان التالي من مجلس اقليمي البطوف جاء فيه:"عقدت يوم الاثنين الماضي جلسة في مجلس اقليمي البطوف مع كبار الموظفين في شركة مكوروت ، من بينهم مدير لواء الشمال في الشركة شيختر فايس ، يوئاف ديكل مهندس منطقة الشمال ، وترأس الجلسة رئيس المجلس الاقليمي البطوف د. ياسر عمر وشارك ايضا في الجلسة مصطفى اسعيد مساعد الرئيس ، طلال عفان مهندس المجلس ، المستشار القضائي للمجلس الاقليمي تميم عبد الحليم. ود. حنا سويد من مركز التخطيط البديل".

 
خلال الجلسة

وجاء في البيان:"وتناولت الجلسة الابار الارتوازية لشركة مكوروت في منطقة سهل البطوف والتي تعيق التطوير الاسكاني في منطقة البطوف ، وخاصة في قرية رمانة ، العزير وعرب الهيب ، وتم الاتفاق مع شركة مكوروت على نقل ابار البطوف المحاذية لرمانة الى منطقة ابار البطوف 4أ وهي منطقة جديدة لا تشكل عائقا امام تطوير اسكان رمانة وذلك بعد تقديم مخططات في المكاتب الوزارية ذات الشأن ، على ان يبدأ العمل في نقل البئر فورا . وفي التوازي يعمل المجلس الاقليمي على تقديم مخططات اسكان جديدة في رمانة بدعم وتنسيق مع شركة مكوروت. وبهذا الاتفاق تزال العقبات التي سببتها ابار المياه في البطوف امام تطوير وتوسيع مناطق اسكان قرية رمانة وقرية العزير واعادة تنظيم ابار المياه الارتوازية قرب قرية رمانة ما يتيح ادخال 40 وحدة سكن جديدة لقرية رمانة ، وبموجب الاتفاق يصدر قرار مشترك بين مجلس البطوف وشركة مكوروت في ما ورد اعلاه. على اهمية الاسراع في التنفيذ نظرا للازمة الاسكانية الكبيرة. وحث د ياسر عمر شركة مكوروت على الاسراع في تقديم مخططات نقل الابار التي تعيق البناء في العزير ورمانة ، علما ان المخططات تتطلب مجهودا كبيرا في الوزارات ومسار للمصادقة عليها ، مشددا على اهمية الاسراع في التنفيذ نظرا للازمة الاسكانية الكبيرة التي ولدتها وجود هذه الابار الارتوازية القريبة من قرى عرب الهيب ، العزير ورمانة". 

مقالات متعلقة